Advert Test
MAROC AUTO CAR

إجتمـــاع الحكومة بشأن حراك الريــــف … تمخض الجمل فولد فــــأرا

Last Update : الخميس 29 يونيو 2017 - 11:51 مساءً
Advert test

إجتمـــاع الحكومة بشأن حراك الريــــف … تمخض الجمل فولد فــــأرا

خصص المجلس الحكومي اليوم الخميس ما يناهز ساعتين ونصف للبث في ما يشهده إقليم الحسيمة من تطورات ميدانية كان آخرها التدخل العنيف يوم العيد في حق المتظاهرين بالمدينة.

Advert Test

وحسب بلاغ للحكومة توصلنا بنسخة منه فإن “المجلس شهد نقاشا مستفيضا ومعمقا استغرق ما يناهز ساعتين ونصف” موضحا أن الحكومة اعتبرت القرارات الأخيرة للمجلس الوزاري تؤسس لمرحلة جديدة في العمل الحكومي، وأن هناك حالة تعبئة شاملة من أجل مضاعفة الجهود وتسريع وتيرة الإنجاز ورفع درجة التنسيق بين القطاعات الحكومية وضمان احترام أداء الانجاز”.

ولم يحمل المجلس الحكومي المسؤولية لوزارة الداخلية بشأن لتطورات الأخيرة في الحسيمة حيث اعتبر البلاغ أن ورش تنمية المدينة مسؤولية الجميع .

و توقف مجلس الحكومة عند الأحداث التي عرفتها الحسيمة يوم عيد الفطر، حيث سبق أن عبر رئيس الحكومة عن أسفه وحزنه على إثر الأحداث المؤلمة التي حصلت  ونتجت عنها إصابات سواء عند المحتجين آو عند قوات الأمن، وأنه دعا المسؤولين المعنيين إلى ضرورة الاطلاع بواجبهم في حفظ الأمن واحترام القانون وكذلك احترام المقتضيات القانونية المرتبطة بالتعامل مع الاحتجاجات.

كما وجهت الحكومة نداءا إلى السكان من أجل إقرار الهدوء والتعاون والمساهمة في توفير الأمن، مع التنويه بمواقف قطاعات واسعة من ساكنة الحسيمة.

ورغم أن الاجتماع الخاص بالحسيمة استغرق الحيز الأوفر في اجتماع المجلس الحكومي ودفعه إلى تأجيل الخوض في قرار تحرير صرف الدرهم،  يرى مراقبون أنه لم يمر كما كان منتظرا ولم يتم توجيه أي مؤاخذات لوزير الداخلية بشان أحداث ما عرف بالاثنين الأسود إضافة إلى صمت وزير العدل السابق ووزير حقوق الإنسان مصفى الرميد الذي لم يكن له أي موقف يذكر بشأن التطورات الأخيرة في الريف .

مملكتنـــــــــــــــــــــا.م.ش.س

 

 

Advert test
2017-06-29 2017-06-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا