Advert Test
MAROC AUTO CAR

إسبــــــــــــانيا … خطر تطرف أبناء المهاجرين المغاربة ضعيـــــــــــف

آخر تحديث : السبت 1 يوليو 2017 - 6:57 مساءً
Advert test

إسبــــــــــــانيا … خطر تطرف أبناء المهاجرين المغاربة ضعيـــــــــــف

أكد وزير الداخلية الاسباني خوان ايغناسيو زويدو اليوم السبت أن خطر تطرف أبناء المهاجرين المسلمين القائمين في اسبانيا “ضعيف”. وتعيش جالية مغربية كبيرة في إسبانيا، حيث تعد أكبر الجاليات في المملكة الإسبانية، التي يجمعها تعاون استخباراتي وأمني مع الرباط.

Advert Test

و في تصريح لوكالة الأنباء الاسبانية عزز وزير الداخلية الاسباني كلامه بعدم وجود “غيتوهات” في اسبانيا و بكون الاندماج يتم بشكل طبيعي و عادل” معربا عن “تفاؤله بشأن خطر التطرف المسجل في اسبانيا مقارنة بالبلدان الاخرى.

كما أضاف يقول ” ليس لدينا أدنى سبب لشعور الجيلين الثاني و الثالث بعدم الاندماج بل بالعكس فانهم مندمجون بشكل أفضل” مضيفا ان مجموعات من المهنيين ذوي المؤهلات العالية ضمن قوات الامن حاضرة لمكافحة كل أشكال الارهاب.

في نفس الاتجاه صرح وزير الداخلية الاسباني أن “قوات الأمن أوقفت في هذا الاطار 179 شخص منذ انتقال الانذار بمكافحة الارهاب الى المستوى 4 منذ يونيو 2015”.

من جهة أخرى أكد الوزير الإسباني على أن الارهاب ظاهرة عالمية و تستلزم بالتالي “ردا شاملا و تنسيقا دوليا كبيرا” بالنسبة لإسبانيا اعتبر الوزير أن “التعاون مع بلدان الساحل أساسي لأن أمن اسبانيا و الاتحاد الأوربي يبدأ من هذه البلدان”.

كما أردف يقول أن أعوان اسبان من مجموعة التدخل السريع للحرس المدني يساهمون في تكوين الشرطة بهذه البلدان في مجال “مراقبة الارهاب و مكافحته داخليا و منع المتطرفين من بلوغ أوروبا”.

واشار الوزير الاسباني أن 200 اسباني فقط توجهوا الى مناطق نزاع و هذا “لا يمثل شيئا مقارنة بالبلدان المجاورة على غرار فرنسا وبلجيكا” ومن بين هذا العدد فان 50 قتلوا في النزاعات فيما عاد قرابة 35 شخصا منهم. أما البقية فلايزالون في سوريا و العراق”.

مملكتنــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-07-01 2017-07-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: