Advert Test
MAROC AUTO CAR

الصــيــن تطلق الصاروخ لونــج مارش 5 بنجـــاح إلى الفضــــاء

آخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2017 - 12:39 صباحًا
Advert test

الصــيــن تطلق الصاروخ لونــج مارش 5 بنجـــاح إلى الفضــــاء

نجحت الصين اليوم الأحد، فى إطلاق صاروخ “لونج مارش 5″، ثاني صاروخ ناقل ثقيل في البلاد إلي الفضاء، من مركز فضاء ونتشانغ في مقاطعة هاينان بجنوب الصين.

Advert Test

وانطلق الصاروخ إلى الفضاء عند الساعة 11:20 بتوقيت جرينتش، حاملا القمر الصناعي الصيني “شيجيان-18” المخصص للاتصالات، بحسب موقع (NASASpaceFlight) المعني بأخبار الفضاء والفلك.

وأضاف الموقع أن القمر الصناعي “شيجيان-18” سيقوم باختبار العمليات للأقمار الصناعية الصينية الجديدة “دونغفانغ هونغ-5” وتنفيذ التجارب في المدار.

وسيعمل الصاروخ “لونج مارش 5” على اختبار التكنولوجيا الأساسية، وجمع البيانات وتقديم الدعم قبل إطلاق مهمة الاكتشاف القمري الصينية “تشانغ آر -5” في النصف الثاني من العام الجاري.

ويمكن للصاروخ “لونج مارش 5″، الذي يزوده الهيدروجين السائل والكيروسين والأكسجين السائل، أن تصل حمولته إلى 25 طنًا في المدار الأرضي المنخفض، و14 طنًا في المدار المتزامن مع دوران الأرض، أي أكثر بنحو 2.5 ضعف مقارنة مع قدرة الصواريخ الحاملة الحالية.

وسرعت الصين وتيرة برنامجها الفضائي خلال الأعوام الماضية، وتجهز عدة مهام طموحة متزامنة ، وأعلنت بكين خططًا لإطلاق مسبار فضائي لأخذ عينات من القمر والعودة بها إلى كوكب الأرض هذا العام، بينما التحمت أول مركبة فضاء للشحن تطلقها بكين مع مختبر فضائي في أبريل/نيسان الماضي.

ويشمل برنامج الصين الفضائي أيضًا، خططًا لإرسال أول مسبار للجانب المظلم من القمر في 2018، واستكشاف المريخ في عام 2020.

وتتطلع بكين لإنشاء محطة فضاء مأهولة بصفة مستديمة بحلول عام 2022.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س/وكالات 

Advert test
2017-07-03 2017-07-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا