Advert Test
MAROC AUTO CAR

على خطى المغــــــــــــرب … الجزائر تضع خطة لتصحيح أوضاع المهاجرين الأفارقة

Last Update : الأربعاء 5 يوليوز 2017 - 11:03 صباحًا
Advert test

على خطى المغــــــــــــرب … الجزائر تضع خطة لتصحيح أوضاع المهاجرين الأفارقة

لم يمض وقت طويل على  قيام السلطات المغربية بتسوية أوضاع المهاجرين الأفارقة الموجودين فوق أراضيها تنفيذا لأوامر سامية من الملك محمد السادس ، حتى أعلن عن توجه حكومي جزائري  يمنح حق الإقامة وتصاريح عمل للمهاجرين الأفارقة فى البلاد البالغ عددهم 100 ألف شخص!

Advert Test

ومع أن خطة الحكومة الجزائرية اتجاه المهاجرين الأفارقة تأتى فى سياق المنافسة المحمومة مع جارتها المغرب فى كسب ود الشعوب الإفريقية إلا أنها أيضا جاءت بالتزامن مع حملة عبر الإنترنت مجهولة المصدر معادية للمهاجرين الأفارقة و تلقي باللوم عليهم  في اقتناص الوظائف ونشر الفيروسات فى البلاد!.

وقد تغار الجزائر من نجاح المغرب إلى حد بعيد فى دمج المهاجرين الأفارقة فوق أراضيه حيث لم تعد ظاهرة انتشار الأفارقة في المدن المغربية تلفت الانتباه أو تثير الفضول، و أضحت وجوه أصحابها مألوفة في الشارع المغربي حتى أن بعض شوارع العاصمة الرباط أصبحت تكتظ بالباعة السنغاليين والماليين  وغيرهم من رعايا دول إفريقية أخرى فى مشاهد لم تكن مألوفة من قبل!

 مملكتنـــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-07-05 2017-07-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا