Advert Test
MAROC AUTO CAR

فريق مغربــــــــــــي يبتكر روبوتا لسحب سم العقارب

Last Update : الأربعاء 5 يوليوز 2017 - 4:27 مساءً
Advert test
فريق مغربــــــــــــي يبتكر روبوتا لسحب سم العقارب
باحثـــــــــــــــــون مغاربة ابتكروا إنسانا آليا يعمل على سحب ‘حليب العقرب السام’ بغرض استخدامه في مجالات وتطبيقات طبية مهمة.

تمكّن فريق من الباحثين المغربيين، تحت إشراف معاذ كامل، باحث مغربي في جامعة بن مسيك الحسن الثاني، من ابتكار روبوت أطلقوا عليه اسم “VES-4”، بإمكانه المساعدة في توفير العديد من المضادات لبعض الأمراض الخطيرة مثل الملاريا، وعلاج أمراض أخرى مثل السرطان.

وأفاد الفريق أن ابتكارهم الجديد عبارة عن إنسان آلي يعمل على سحب “حليب العقرب السام” بغرض استخدامه في مجالات وتطبيقات طبية مهمة مثل عقاقير مثبطات المناعة، بالإضافة إلى تطوير البحوث التي تعمل على إيجاد علاج لمرض السرطان.

Advert Test

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الباحثين أكدوا أن الروبوت بإمكانه التخلاص من لدغات العقرب القاتلة، بالإضافة إلى مميزات أخرى بإمكانها صنع ثورة في التكنولوجيا الطبية، لا سيما المجالات المرتبطة بالعقارب السامة وما يمكن استخلاصه منها من علاج أو مواد للبحث.

وأوضحوا أن ابتكارهم مهم لأن استخراج حليب العقرب مهمة صعبة للغاية، لا تتم بسهولة في العادة، إذ عادة ما تنطوي عملية تحفيز غدة العقرب إلكترونيا، على ثقبها، أو إضعافها بواسطة الباحثين، ما يعرضهم لخطورة الصدمات الكهربائية الناجمة عن العملية، على عكس استخدام الروبوت الجديد الذي يسهل هذه العملية، ويبعد مخاطر استخراج مواد من العقرب بأدوات أخرى.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-07-05 2017-07-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا