Advert Test
MAROC AUTO CAR

طقــــــــس السبت … أجــــواء حارة والحرارة تبلغ 44 درجة في هذه المناطق

Last Update : السبت 8 يوليوز 2017 - 11:21 صباحًا
Advert test

طقــــــــس السبت … أجــــواء حارة والحرارة تبلغ 44 درجة في هذه المناطق

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن تستمر الأجواء الحارة نوعا ما بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل، مع تكون كتل ضبابية محلية واحتمال نزول أمطار جد خفيفة على السواحل الوسطى. 

Advert Test

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة. وستهم زوابع رملية خفيفة الأقاليم الجنوبية للمملكة. 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق. 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و27 بجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و22 درجة بباقي الأرجاء. 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و43 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 33 و37 درجة بالهضاب العليا الشرقية وسهول تادلة والرحامنة وداخل منطقة الشياظمة، وما بين 27 و34 درجة شمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والريف والسايس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والمرتفعات. 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز وما بين طنجة والصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مملكتنـــــــــــــــــــــا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2017-07-08 2017-07-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا