Advert Test
MAROC AUTO CAR

رئيس غانا السابق … المغــــــــــرب عبأ استثمارات مهمة بإفريقيــــــا

Last Update : السبت 8 يوليوز 2017 - 12:17 مساءً
Advert test

رئيس غانا السابق … المغــــــــــرب عبأ استثمارات مهمة بإفريقيــــــا

أكد الرئيس الغاني السابق، جون أغيكوم كوفور، أمس الجمعة بأصيلة، أن عودة المغرب للاتحاد الافريقي لا يمكنها إلا أن تعود بالنفع على مجموع القارة وتعزز تموقعها على الساحة الدولية.

Advert Test

و أبرز كوفور، الرئيس المشارك للمنتدى الإفريقي العربي اللاتينو-امريكي لأصيلة، في كلمة تليت باسمه خلال حفل افتتاح الدورة 39 لموسم أصيلة الثقافي الدولي ، أن “عودة المغرب للاتحاد الإفريقي يعد مكسبا كبيرا للتنمية في إفريقيا ولا يمكنه إلا أن يعود بالنفع على مجموع القارة وتعزيز صعودها”.

و قال إن المغرب، الذي عبأ استثمارات مهمة بإفريقيا، يضمن بفضل دوره كرائد في القارة بروز اقتصاديات إفريقية، مشيرا إلى الحاجة لتحسين مناخ الأعمال وتقوية الاندماج الإقليمي في إفريقيا من أجل التقدم.

وأكد أن “إفريقيا يمكن أن تلعب دور رافعة حقيقية لتوفير حاجيات سكان العالم ، لاسيما في ما يخص الإنتاج الغذائي، في سياق التغير المناخي، بالنظر لمواردها المائية والطاقية المهمة وظروفها المناخية الملائمة”، مسجلا أن الاقتصاديات الإفريقية سجلت نسبة نمو مهمة خلال السنوات الماضية، ما سيسمح للقارة بتعزيز موقعها على الصعيد الدولي والدفع بنهوضها.

وانطلقت فعاليات موسم أصيلة الثقافي الدولي 39، أمس الجمعة، بندوة افتتاحية حول موضوع “إفريقيا والعالم: أي عالم لإفريقيا”، ستليها ثلاثة لقاءات أخرى في إطار الدورة 32 لجامعة المعتمد بن عباد الصيفية، تناقش “الشعبوية والخطاب الغربي حول الحكامة الديموقراطية” (12-14 يوليوز) و”المسلمون في الغرب: الواقع والمأمول” (17-19 يوليوز) و”الفكر العربي المعاصر والمسألة الدينية” (21-23 يوليوز).

وتمتد هذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، إلى غاية 25 من الشهر الجاري.

مملكتنــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-07-08 2017-07-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا