Advert Test
MAROC AUTO CAR

طقـــــس الأحد … أجــواء حارة بالجنوب مع نزول قطرات مطرية ببعض المناطق

Last Update : الأحد 9 يوليوز 2017 - 9:31 صباحًا
Advert test

طقـــــس الأحد … أجــواء حارة بالجنوب مع نزول قطرات مطرية ببعض المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تستمر الأجواء الحارة نوعا ما أو الحارة بالجنوب-الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية جد خفيفة خصوصا خلال الصباح والليل.

Advert Test

كما ستهب سحب منخفضة أخرى بالقرب من السواحل وستكون مرفوقة بكتل من الضباب المحلي خلال الصباح والليل، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن الجنوب بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن الشمال أو الغرب عموما بباقي المناطق الأخرى، فيما ستهب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية -الشرقية وبشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 17 و 22 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و43 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 33 و38 درجة بسهول تادلة، والحوز وتانسيفت والهضاب العليا الشرقية وبداخل الشياظمة، وما بين 27 و34 درجة بالساحل المتوسطى، وشمال المنطقة الشرقية، والريف والسايس ومنطقة طنجة والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط و والماس وسوس وشمال الاقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 22 و28 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الاطلسي وكذلك بمرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وكذلك ما بين طنجة والمهدية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين المهدية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س/وكالات  

 

Advert test
2017-07-09 2017-07-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا