Advert Test
MAROC AUTO CAR

أصيلة تجدد لقاءها بروادها في الدورة 39 لموسمها الثقافي

Last Update : الإثنين 10 يوليوز 2017 - 1:03 صباحًا
Advert test

أصيلة تجدد لقاءها بروادها في الدورة 39 لموسمها الثقافي

انطلقت أشغال هذه التظاهرة الثقافية والفنية الكبرى، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمكتبة الأمير بندر بن سلطان بندوة في موضوع “إفريقيا والعالم: أي عالم لإفريقيا؟”، وذلك في إطار الدورة 32 لجامعة المعتمد بن عباد الصيفية.

Advert Test

افتتحت مساء اليوم الجمعة، الدورة ال39 للموسم الثقافي الدولي لأصيلة الذي تنظمه مؤسسة منتدى أصيلة إلى غاية 25 يوليوز الجاري، وذلك بحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والفنانين والإعلاميين من المغرب وخارجه.

وانطلقت أشغال هذه التظاهرة الثقافية والفنية الكبرى، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمكتبة الأمير بندر بن سلطان بندوة في موضوع “إفريقيا والعالم: أي عالم لإفريقيا؟” (07-09 يوليوز)، وذلك في إطار الدورة 32 لجامعة المعتمد بن عباد الصيفية.

ومن المقرر تنظيم ثلاثة لقاءات أخرى في إطار الجامعة الصيفية ذاتها ستناقش “الشعبوية والخطاب الغربي حول الحكامة الديموقراطية” (12-14 يوليوز) و”المسلمون في الغرب: الواقع والمأمول” (17-19 يوليوز) و”الفكر العربي المعاصر والمسألة الدينية” (21-23 يوليوز).

كما ستحتفي خيمة الإبداع لموسم أصيلة بالفيلسوف المغربي محمد سبيلا وتنظم تكريما له يوم 16 يوليوز بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة كذلك الاحتفال بالذكرى العشرين لصدور مجلة الأدب العربي الحديث اللندنية “بانيبال”، وهي مجلة أدبية تصدر ثلاث مرات في السنة باللغة الإنجليزية وتعنى بترجمة الادب العربي الحديث إلى اللغة الإنجليزية (20 يوليوز بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية).

أما برنامج الفنون التشكيلية والكتابة (1-23 يوليوز) فيشمل مشغل صباغة الجداريات وجدارية “حكاية منضالا” ومشغل الحفر والصباغة ومرسم الطفل ومشغل كتابة وابداع الطفل ومعارض.

ويتضمن برنامج العروض الموسيقية والغنائية (8-24)، من جهة أخرى، حفلة لفرقة الحضرة الشفشاونية وحفلا لمغني الفلامنكو الاسباني خوان خوسي ألبا وحفل ل “أوركسترا شامبر فرانسي” من فرنسا وسهرة لإحسان الرميقي ومجموعة “زمان الوصل”.

كما سيضرب جمهور موسم أصيلة موعدا مع عازف العود المغربي إدريس الملومي وراقصة الفلامنكو الاسبانية ماكارينا راميريث، فضلا عن سهرة في الطرب الأندلسي مع فرقة محمد العربي التمسماني للمعهد الموسيقي بتطوان برئاسة الأستاذ محمد الأمين الأكرامي.

وتختتم الدورة 39 لموسم أصيلة الثقافي الدولي يوم 25 يوليوز بتوزيع الجوائز على عدد من سكان أصيلة كما جرت عليه العادة.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-07-10 2017-07-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا