Advert Test
MAROC AUTO CAR

  الصخيرات تستقبل نجوم إفريقيـــــا في مناظرة ينظمها الإتحاد الإفريقي

Last Update : الأربعاء 12 يوليوز 2017 - 11:15 صباحًا
Advert test

  الصخيرات تستقبل نجوم إفريقيـــــا في مناظرة ينظمها الإتحاد الإفريقي

يستعد المغــــــــــــــــــــــــــرب لاحتضان مناظرة ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يومي 18 و19 يوليوز 2017 بمدينة بالصخيرات.

Advert Test

وحسب بلاغ كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أصدرته بهذا الخصوص، فإن هذه المناظرة التي سيحضرها جيوفاني انفانتينو رئيس الـ”فيفا” وأحمد أحمد رئيس الـ”كاف”، تهدف إلى وضع تصور لكرة القدم الافريقية خلال عشر سنوات المقبلة، وسيتم التركيز على الإشكالات المتعلقة بالمنافسات التي تنظمها الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، خاصة تلك المتعلقة بالشكل البطولات والتنظيم.

وستناقش أيضا المناظرة مختلف الاختصاصات المهنية التي تعمل على تطوير كرة القدم الافريقية، خاصة اللاعبين والحكام والمدربين والصحافيين والإداريين.

وتمثل هذه المناظرة الاستثنائية استمرارية للاستراتيجية المغربية الباحثة عن تعزيز المكانة الريادية للمملكة في افريقيا، حيث ستساهم في تسويق صورة المغرب في الخارج كعلامة ” Brand Nation”، وستعرف حضور شخصيات إدارية وازنة إلى جانب بعض اللاعبين السابقين ممن سطع نجمهم في سماء الكرة الافريقية والعالمية.

و من الشخصيات التي ستحضر المناظرة، ويتعلق الأمر بـ: “بيل جوزيف أنطوان”، أحد أفضل الحراس في تاريخ المنتخب الكاميروني والذي ظل يناضل لأجل تطوير كرة القدم وتوفير ظروف جيدة للممارسة حتى تتم حماية مواهب القارة السمراء، و”بافوري أنطوان”، المدافع السابق وسفير الفيفا في حملات مناهضة العنصرية، و”صامويل ايطو” اسطورة منتخب الكاميرون وأفضل الهدافي في تاريخ اف سي برشلونة الاسباني، و”لخضر بلومي” من الأسماء التي صنعت أفراح الجزائريين، وعرف بمبادراته الرامية إلى توعية الشباب بأهمية الرياضة، و”رابح ماجر” أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الجزائر وافريقيا والشهير بهدف سجله بطريقة بهلوانية سميت باسمه.

ويؤكد اختيار المغرب لحدث بهذا الحجم والذي سيخرج بقرارات مصيرية متعلقة بكرة اللقدم الافريقية، على الثقة التي أصبح يحظى بها المغرب كبلد بإمكانه احتضان أكبر التظاهرات.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

 
Advert test
2017-07-12 2017-07-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا