Advert Test
MAROC AUTO CAR

هل تغير الموقف السعودي بشأن قضية الصحراء المغربية ؟

Last Update : الأربعاء 12 يوليوز 2017 - 5:38 مساءً
Advert test

هل تغير الموقف السعودي بشأن قضية الصحراء المغربية ؟

 في تطور خطير ومثير للاهتمام، دعا السفير السعودي في موريتانيا إلى إيجاد حل سريع لقضية الصحراء طالبا وضع قرار صارم لهذه الأزمة التي عمرت طويلا، مصرحا: “مع الأخذ في الاعتبار أن حكومة المغرب تصر على اسم الصحراء المغربية للصحراء الغربية” في إشارة منه لقرب تغير الموقف السعودي بشأن قضية الصحراء على خلفية الموقف المغربي الأخير من الأزمة الخليجية، حسب ما أوردته “الصحراء زووم”، اليوم الأربعاء.

Advert Test

وذكر تقرير لصحيفة “المواطن” السعودية أن “هزاع المطيري” قد أشاد في اجتماع مع المسؤولين الموريتانيين بالعلاقات المتينة بين البلدين قائلا: “أن العلاقات بين السعودية وموريتانيا كانت دائما شفافة ومتينة، ونحن بتوجيه من ملكنا ورئيس موريتانيا في محاولات لبناء خطط اقتصادية وسياسية مشتركة أفضل لتعزيز الصداقة بين بلدينا”.

وفي الاجتماع نفسه، اعتبر السفير السعودي أن أزمة الصحراء تمثل تحديا يحول دون الاستثمار في تلك المنطقة والبلدان المجاورة لها، كما رأى من جهته أن هذه الأزمة مصدر قلق كبير للمستثمرين السعوديين في حال اندلاع الحرب مستقبلا، مشيرا أن المملكة العربية السعودية تشدد على ضرورة التوصل إلى حل سريع لملف الصحراء حتى تشهد هذه المنطقة التنمية الاقتصادية اللازمة.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يتعارض فيه المغرب مع سياسات المملكة العربية السعودية وحلفائها فيما يتعلق بقضية قطر، التي دفعت الكثير من النقاد في الأيام القليلة الماضية إلى استدعاء عدد من الشخصيات المغربية الوازنة لأخذ الحيطة والحذر من رد محتمل من قبل المسؤولين السعوديين.

 وكان المغرب منذ اندلاع الأزمة الخليجية قد اتخذ بشكل رسمي موقف الحياد الايجابي ولعب دور الوساطة بين الفرقاء السياسيين لرأب الصدع، أو على الأقل فتح نوافذ الحوار البناء بين الدول المقاطعة ودولة قطر، وهو بالضبط ما لم يتوافق والسياسة الخارجية للمملكة السعودية وحلفاءها.

مملكتنــــــــــــــــــــــتا.م.ش.س/وكالات 

Advert test
2017-07-12 2017-07-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا