Advert Test
MAROC AUTO CAR

حفل إطلاق الجهة 13 … بنعتيق يدعو مغاربة العالم إلى الاستثمار داخل أرض الوطن

Last Update : الثلاثاء 25 يوليوز 2017 - 2:04 صباحًا
Advert test

حفل إطلاق الجهة 13 … بنعتيق يدعو مغاربة العالم إلى الاستثمار داخل أرض الوطن

 دعا عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، مغاربة العالم إلى تسخير الخبرات المكتسبة في بلدان الإقامة ونقلها والاستثمار في بلدهم الأم، بهدف تطوير الاقتصاد الوطني واغناء التجارب وإقامة الشراكات.

وأكد الوزير بنعتيق في كلمة له خلال حفل إطلاق الجهة 13 الخاصة بالمقاولين المغاربة المقيمين بالخارج مساء اليوم بالرباط، أن هذه الجهة التي تم إطلاقها بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، هي جواب عن تطلعات مغاربة العالم وانتظاراتهم، وهي بمثابة جسر للأعمال بين نظرائهم في الداخل.

وأضاف أن هذه الجهة ستحقق التواصل بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين وباقي الأطراف المتداخلة، كما تهدف إلى تشجيع رجال ونساء الأعمال المقيمين بالمهجر على الاستثمار في البلد.

من جهتها، أكدت مريم بنصالح بنشقرون، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن هذه الجهة هي بمثابة جسر للأعمال بين مغاربة الداخل والخارج، وأن الهدف من حفل إطلاق الجهة 13 بحضور أكثر من 300 مقاول مغربي قادم من الخارج، هو استكشاف فرص الشراكات والتنمية وبحث سبل التعاون، وتبسيط المساطر وإيجاد الحلول لبعض العراقيل.

وأشادت بنصالح في كلمتها خلال الحفل المذكور، بالدور الذي يلعبه المقاولين المغاربة عبر العالم، فهم بمثابة دبلوماسيين وسفراء لبلدهم في مجال تخصصاتهم. 

 بدوره دعا وزير العدل محمد أوجار، الذي ناب عن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مغاربة العالم إلى الانخراط في الدينامية التي أطلقها جلالة الملك بهدف تطوير الاقتصاد الوطني وإعطاء دفعة جديدة للتنمية التي انخرطت فيها المملكة، وأعلن بالمناسبة أن مكتبه رهن إشارة المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج للبحث عن سبل تسهيل المساطر وحل الاشكالات القانونية والقطع مع كل أشكال الفساد والرشوة.  

ويذكر أن الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، والاتحاد العام لمقاولات المغرب نظم مساء اليوم بالرباط حفل إطلاق الجهة 13 الخاصة بالمقاولينالمغاربة .المقيمين بالخارج حضرته عدة شخصيات، سواء من داخل المغرب أو من خارجه .

مملكتنــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-07-25 2017-07-25
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا