Advert Test
MAROC AUTO CAR

جـــلالة المـــلك يلتقي بملك السعودية في طنجة وأزمة الخليج مطروحة للنقاش

Last Update : الأربعاء 26 يوليوز 2017 - 12:01 صباحًا
Advert test

جـــلالة المـــلك يلتقي بملك السعودية في طنجة وأزمة الخليج مطروحة للنقاش

وصل الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية إلى مقر إقامته بمنتجع “كاب سبارطيل” بمدينة طنجة، واختار الملك سلمان هذا المنتجع تحديدا ليكون هو وجهته لقضاء إجازته الخاصة السنوية للعام الثالث على التوالي.

Advert Test

وبالرغم من أن زيارة سلمان إلى المغرب ليست رسمية، إلا أن مصادر مسؤولة في الوفد المرافق له كشفت عن احتمال لقائه بالملك محمد السادس، في لقاء أخوي يجمع بين حاكمي بلدين صديقين، ومن المنتظر أن يفتحا موضع أزمة الخليج ومقاطعة قطر، الذي أصبح يؤرق بال أغلب زعماء الدول الكبرى.

ومن المتوقع أن يلتقي الملك محمد السادس بضيف المملكة الملك سلمان في طنجة، خاصة وأن خطاب عيد العرش من المرتقب أن يلقيه الملك من شمال المملكة إما في طنجة أو تطوان.

ويشار إلى أن المغرب كان قد فضل الصمت عقب بداية أزمة الخليج، وقرر الانتظار إلى أن تتضح الصورة أكثر، وبعدها بأسبوع تقريبا أعلن رسميا التزامه “الحياد البناء” تجنبا لأي انزلاق خطير يضر بمصالح المملكة وأشقائها في الخليج.

وعرض المغرب لعب دور الوساطة للخروج بحل ينهي هذه الأزمة، حيث قام ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجولة خليجية لبحث سبل إنهاء التوتر.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-07-26 2017-07-26
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا