Advert Test
MAROC AUTO CAR

الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة تقيم حفلا بهيجا إحتفـــــــــــالا بالذكرى 18 لعيد العرش المجيد

Last Update : الجمعة 28 يوليوز 2017 - 4:05 مساءً
Advert test
الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة تقيم حفلا بهيجا إحتفـــــــــــالا بالذكرى 18 لعيد العرش المجيد
أقامــــــــــت الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة، مساء أمس الخميس بساحة القزادرية بباب الملاح بمراكش، حفلا بهيجا احتفالا بالذكرى ال18 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرشه أسلافه الميامين، تعبيرا عن ولائها وإخلاصها للعرش العلوي المجيد.

وتميـــــــز هذا الحفل، المنظم بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني، بإقامة سهرة فنية نشطها الفنان ماكسيم كاروتشي وأوركتسرا عادل وملحمة الأطفال “أبواب مراكش” التي أدت أغاني وطنية، فضلا عن تكريم الفنانين عبد الحفيظ البنوي وحميد الزاهير، والصانع التقليدي عبد الرحيم المطيعي.

وفـــــــــــــي كلمة بالمناسبة، عبر رئيس الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة السيد جاكي كادوش، عن أحر تهاني هذه الطائفة ومتمنياتها بموفور الصحة والسعادة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجددا تشبث أفرادها بأهداب العرش العلوي المجيد.

Advert Test

وأضــــــــــــــــاف أن ذكرى عيد العرش تعكس مدى تلاحم الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد، وتعد مناسبة لإبراز الأوراش والانجازات التي تحققت على عهد جلالة الملك والإصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العميقة التي باشرها المغرب تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة.

وبعد أن عبر عن الاعتزاز الكبير بالعناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للطائفة اليهودية وموروثها المادي واللامادي، أشار السيد كادوش إلى أن عددا كبيرا من أفراد هذه الطائفة لم يقطعوا الصلة بوطنهم الأصلي وحبهم له وهو ما يعكسه القيام باستثمارات هامة بالمملكة والزيارات السياحية المتكررة.

كما جدد السيد جاكي كادوش تشبث الطائفة اليهودية بالمغرب وببلدان أخرى بوطنها المغرب واستعدادها للدفاع عن المكتسبات والسيادة الوطنية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك.

و بهذه المناسبة عبر السيد مدير مهرجان مراكش الدولي لتبادل الثقاقات والرئيس العام لجمعية مولاي علي الشريف للثرات والثقافة التنمية السيد محمد العلوي ، في تصريح لـه ، أن الاحتفال بذكرى عيد العرش ، مناسبة تتجدد فى كل سنة طقوس البيعة بكل ما لها من دلالة شرعية وما تشكله من خصائص الهوية الوطنية المغربية  ، وأن كل المبادرات التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس لإشاعة ثقافة السلم والتعايش بين الديانات أمر في غاية من الأهمية على اعتبار أن السلام يعد ركيزة أساسية للحياة في هذا العالم، مضيفا أن جهود جلالته في هذ المجال تستحق كل التقدير والتنويه والإشادة .

و أضاف السيد محمد العلوي أن إحتفال الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة بالذكرى 18 لعيد العرش المجيد ، كل عام، هي إشارة سلام ومحبة وتعايش عرفناها نحن المغاربة وعشناها مع إخواننا اليهود المغاربة في بلدنا المغرب الذي ولدوا وكبرو فيه ، مذكرا بما قام به أجدادنا إلى جانب اليهود المغاربة، وتعاونهم وانسجامهم الذي كان دائما يخدم مصالح المملكة المغربية.

وشهد الحفل حضور، على الخصوص، والي جهة مراكش آسفي السيد عبد الفتاح البجيوي والسلطات والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الخارجية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية، بالإضافة إلى أعضاء الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة وجمهور غفير وفعاليات المجتمع المدني.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-07-28
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا