Advert Test
MAROC AUTO CAR

بعد ضغوط دولية … سلطات جنوب السودان تفرج عن 30 معتقلًا سياسيًا

Last Update : السبت 12 غشت 2017 - 2:40 مساءً
Advert test

بعد ضغوط دولية … سلطات جنوب السودان تفرج عن 30 معتقلًا سياسيًا

أفرجــــــــــت السلطات الأمنية في دولة جنوب السودان ، اليوم الجمعة، عن 30 معتقلًا سياسيًا، في إطار العفو الرئاسي الذي صدر قبل أشهر، وذلك بعد ضغوط من منظمات حقوقية دولية.

Advert Test

وقال جالفان أوبج مدير الشؤون القانونية بجهاز الأمن الداخلي في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي، إن الإفراج عن المعتقلين جرى دون شروط، في إطار العفو العام الذي أصدره الرئيس سلفا كير مَيارديت في مارس/آذار الماضي.

وأوضح اوبج أن من بين المفرج عنهم الزعيم الديني “جاستن وناويلا” الذي قضى 3 سنوات بالسجن، وآخرون ينتمون إلى المعارضة المسلحة بزعامة نائب الرئيس السابق ريك مشار الذي يقيم في جنوب أفريقيا).

وكان رئيس جنوب السودان قد تعهد بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، خلال لقائه وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، الذي زار جوبا أمس الخميس.

وتضغط جماعات حقوق الإنسان العالمية -خاصة العفو الدولية- على حكومة جوبا، في سبيل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، الذين تقول المنظمة إنهم “معتقلون في ظروف سيئة دون تهمة”.

وتعاني دولة “جنوب السودان التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي في 2011، من حرب أهلية بين القوات الحكومية وقوات المعارضة اتخذت بعدًا قبليًّا، خلّفت آلاف القتلى ومئات آلاف المشرّدين، في حين لم يفلح في إنهائها اتفاق السلام المبرم في أغسطس/آب 2015.

  • مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-08-12 2017-08-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا