Advert Test
MAROC AUTO CAR

تيريزا ماي تقترح فترة انتقالية بعد خروج بلادها من الاتحاد الأوروبــــــــــــــي

Last Update : الجمعة 22 شتنبر 2017 - 2:49 مساءً
Advert test

تيريزا ماي تقترح فترة انتقالية بعد خروج بلادها من الاتحاد الأوروبـــــــي

رئيسة وزراء بريطانيا تعرض فترة انتقالية مدتها عامين، تشمل التزاما بالوفاء بتسديد نفقات خروج بلادها عن تلك الفترة، بتكلفة مقدرة بـ20 مليار يورو على الأقل.

Advert Test

من المتوقع أن تقترح رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي فترة انتقالية بعد تفعيل خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي في مارس 2019 وأن تعرض تسوية مطالب الاتحاد الأوروبي بالنسبة لمشروع قانون حول انفصال بريطانيا من التكتل، في خطاب رئيسي لها في مدينة فلورنسا الايطالية الجمعة.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن ماي ستعرض فترة انتقالية مدتها عامين، تشمل التزاما بالوفاء بتسديد نفقات خروج بريطانيا عن تلك الفترة، بتكلفة مقدرة بـ20 مليار يورو على الأقل (24 مليار دولار)، خلال عامين.

وذكر مكتب ماي أنها “ستبحث رؤية لشراكة اقتصادية وأمنية جريئة وجديدة وستحدد خطتها بشأن فترة تنفيذية لوقت محدد، حيث ستقدم تأكيدات وتوضيحات للشركات والمواطنين”.

ونقل عن ماي قولها في تصريحات مسبقة من كلمتها “أعين العالم مركزة علينا، لكن إذا استطعنا أن نكون خياليين ومبدعين بشأن الطريقة التي نشكل بها تلك العلاقة الجديدة.. اعتقد أننا يمكننا أن نكون متفائلين بشأن المستقبل الذي يمكن أن نبنيه بالنسبة للملكة المتحدة وللاتحاد الأوروبي”.

وترأست ماي اجتماعا وزاريا خاصا الخميس لبحث كلمتها التي طال انتظارها، فيما حذر نقاد من أن الانقسامات في حكومتها المحافظة يمكن أن تجعل أي تعهدات جديدة رمزية بشكل كبير.

وفي مؤشر على الوحدة، من المتوقع أن يحضر وزير الخارجية بوريس جونسون ووزير الخزانة فيليب هاموند وأعضاء آخرين بالحكومة إلى فلورنسا لمتابعة خطاب ماي.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنه من المرجح أن تستبعد ماي اتفاقا بشأن التجارة الحرة على غرار الاتفاق الكندي مع الاتحاد الأوروبي أو اتفاق على غرار الاتفاق النرويجي لانضمام بريطانيا إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية، بينما تقبل حرية حركة دون قيود.

من جهته، طالب الاتحاد الألماني للصناعة قبل خطاب رئيسة الوزراء البريطانية حول خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، بإعلان واضح عن مفاوضات جادة مع الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس اتحاد الصناعة، ديتر كيمبف، في تصريحات في بروكسل: “على تيريزا ماي إعلان سياسة واضحة ومفهومة في أسرع وقت ممكن… الوقت يمر”، مطالبا أيضا بتعهدات مالية، وقال: “يتعين على بريطانيا الإيفاء بالتزاماتها التعاقدية داخل الاتحاد الأوروبي”.

وقال كيمبف إنه ينتظر أن تتحدث ماي بصراحة مع مواطنيها، وقال: “ساعة الحقيقة تقترب… في وقت ما سيتعين إخبار الشعب البريطاني أنه كان من الخطأ الاعتقاد بأن اللبن والعسل سيتدفقان بالخروج من الاتحاد الأوروبي”.

وأعرب كيمبف عن قلقه إزاء تباطؤ عملية المفاوضات حول خروج بريطانيا من الاتحاد، وقال: “لا يمكن استبعاد الفشل. على أية حال سيكون ذلك الحل الأسوأ”، موضحا أنه في حال مغادرة بريطانيا الاتحاد عام 2019 دون اتفاقات ملزمة، فإنه سيكون هناك عواقب ملموسة على الصناعة الألمانية، وقال: “وفقا لتوقعاتنا ستكون الخسائر بالنسبة للشركات البريطانية أكثر مأساوية”.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-09-22 2017-09-22
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا