Advert Test
MAROC AUTO CAR

محتجون يطالبون بتدخل الملك محمد السادس لهذا السبب !!

Last Update : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 9:15 صباحًا
Advert test

محتجون يطالبون بتدخل الملك محمد السادس لهذا السبب !!

تظاهر الآلاف من ممتهني التهريب المعيشي عبر منفذ باب سبتة الحدودي، صباح اليوم الاثنين، ضد سلسلة الإجراءات والتدابير التي اعتمدتها مؤخرا كل من السلطات المغربية والإسبانية، مما يمنع أعدادا كبيرة من ممارسة نشاطهم.

Advert Test

وبحسب مصادر فقد رفع المحتجون شعارات تطالب بتدخل الملك محمد السادس لإيجاد حل لهذه الشريحة التي تعاني العديد من العراقيل لإيجاد لقمة العيش، بعد اقفال المعبر الثاني المخصص للتهريب المعيشي في وجههم في الشهور الأخيرة في عدة مناسبات.

وأدى توافد الآلاف من ممتهني التهريب على باب سبتة المحتلة صباح اليوم، في شل حركة العبور بشكل شبه كامل، حيث وجد الكثير من المغاربة المشتغلين في مدينة سبتة أنفسهم في صفوف طويلة غير قادرين على دخول المدينة.

وقد اضطرت الجمارك المغربية إغلاق معبر سبتة في وجه ممتهني التهريب المعيشي نظرا لأعدادهم الكبيرة، التي من الممكن أن تتسبب في سقوط ضحايا نتيجة التدافع والازدحام، في حالة السماح لهم بالدخول.

وكان متوقعا أن تؤدي الأوضاع في سبتة المحتلة في الشهور الأخيرة إلى وقوع احتقان في صفوف ممتهني التهريب، الذين يضطرون في العديد من المرات العودة إلى حال سبيلهم بسبب منعهم من مزاولة عملهم اليومي بدون أي سابق إنذار.

ويطالبون حاليا بضرورة فتح الثاني في وجههم في الأيام العادية، والسماح لأكبر عدد منهم بالدخول لتهريب السلع، وهو ما ترفضه الجمارك المغربية وحتى الاسبانية، نظرا لسقوط العديد من الضحايا في وقت ســـــــــــــــــابق.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س 

Advert test
2017-10-17 2017-10-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا