Advert Test
MAROC AUTO CAR

المغــــــــرب يتصدى لمناورة غير مسبوقة من الجزائر بالأمم المتحدة

Last Update : الخميس 26 أكتوبر 2017 - 5:02 مساءً
Advert test

المغــــــــرب يتصدى لمناورة غير مسبوقة من الجزائر بالأمم المتحدة

فضح ممثل المغرب في الأمم المتحدة بنيويورك، ياسر حلفاوي، خلال المناقشات المتعلقة بالإعلام، السلوك الدنيئ، الذي أثاره الوفد الجزائري بخصوص الصحراء المغربية، منددا بـ”التحامل القوي لهذا البلد في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، التي يثيرها على الرغم من أنها غير مدرجة على جدول أعمال المناقشات”.

Advert Test

وأعرب ممثل المغرب عن اندهاشه لطلب الجزائر بنشر تقرير عن قضية الصحراء يرجع إلى سنة 1975، ليس فقط للانتقائية الخبيثة للجزائر، بل أيضا بسبب طبيعة الطلب الذي يتعارض مع الممارسة والقواعد التي درجت عليها الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن محتوى مواقع الأمم المتحدة يقع بصفة حصرية تحت مسؤولية أمانة الأمم المتحدة، وليس الجزائر أو أي دولة عضو أخرى.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المندوب المغربي أوضح أن المغرب كان بإمكانه أن يطلب أيضا نشر وثائق الأمم المتحدة التي تعكس درجة تورط الجزائر في قضية الصحراء، سيما الاقتراح الجزائري بتقسيم أراضي الصحراء المغربية، الذي تقدمت به للمبعوث الشخصي السابق جيمس بيكر، والمدون كما يجب في تقرير للأمين العام إلى مجلس الأمن.

وأكد الدبلوماسي المغربي أن”المغرب لا ينساق وراء هذا المنطق، ويحترم موضوع النقاش وكذا اختصاص إدارة الإعلام”، مبرزا أيضا دعم المجتمع الدولي لمبادرة الحكم الذاتي المغربية، التي وصفها بأنها جدية وذات مصداقية.

من جهة أخرى، وردا على تزييف الحقائق من قبل الممثل الجزائري حول المسيرة الخضراء، ذكّر حلفاوي الحضور بالطابع السلمي والتاريخي المجيد للمسيرة الخضراء، التي استرجع من خلالها المغرب أقاليمه الجنوبية، مستعرضا أمام أعضاء الأمم المتحدة محنة أهالي تندوف في الجزائر، الذين ليسوا أبدا لاجئين بل محتجزين.

الدبلوماسي المغربي، وبعدما أكد  أن قضية الصحراء المغربية هي قضية استكمال للوحدة الترابية للمملكة وليست مسألة تصفية للاستعمار، ندد  بصفة مراقب التي ترفعها الجزائر بصورة مخزية، وأشار إلى أن الجزائر هي التي أنشأت البوليساريو، وهي التي تمولها وتشحذ آلتها الدبلوماسية والعسكرية ضد المغرب، معتبرا أن موقف الجزائر دليل إضافي على أنها طرف في هذا النزاع الإقليمي حول مغربية الصحراء.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-10-26 2017-10-26
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا