Advert Test
MAROC AUTO CAR

جيــــش ميانمار يقول إنه سيسحب قواته من أجزاء في أراكان

Last Update : الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 4:30 مساءً
Advert test

جيــــــش ميانمار يقول إنه سيسحب قواته من أجزاء في أراكان

قال الجيش الميانماري، الخميس، إنه قرر سحب قواته من أجزاء من إقليم أراكان، غربي البلاد، وسط تصاعد الضغوط الدولية على حكومة ميانمار على خلفية الحملة العسكرية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة.

Advert Test

وذكر بيان صادر عن مكتب القائد العام للقوات المسلحة في ميانمار، الجنرال مين أونج هلينج، اليوم، أن بعض القوات التي تنفذ “عمليات تطهير” ستنسحب من بلدتي بوثيدونج ومونجتاو في أراكان.

وأوضح البيان أن قرار الانسحاب جاء بعد تراجع “المعارك” مع المسلحين منذ 5 سبتمبر الماضي، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول خطة الانسحاب.

وأضاف بيان الجيش أنه “تم استعادة الاستقرار إلى حد ما، لكن سيتم نشر التشكيلات المسحوبة كقوة مساعدة في عاصمة الإقليم (سيتوي)”.

وفي 25 أغسطس ، أطلقت ميانمار حملة أمنية بمشاركة قوات الجيش والشرطة ومليشيات بوذية، ارتكبت خلالها جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد المسلمين الروهنغيا، أسفرت عن مقتل الآلاف منهم، حسب مصادر وإفادات وتقارير محلية ودولية متطابقة.

ونتيجة لتلك المجازر والجرائم، فر 604 آلاف من المسلمين الروهنغيا من أراكان إلى بنغلاديش، حسب أحدث إحصاءات الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهنغيا “مهاجرين غير شرعيين” من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة بـ”الأقلية الدينية الأكثر اضطهادًا في العالم. 

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-10-27 2017-10-27
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا