Advert Test
MAROC AUTO CAR

 صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية

Last Update : الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 5:16 مساءً
Advert test

 صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية

صدر مؤخرا عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية يتضمن عدة مواضيع تتعلق بالخصوص بالأنشطة الملكية، والاحتفالات العسكرية التي أقيمت بمناسبة عيد الشباب، إلى جانب ملف حول اللياقة البدنية للعسكري.

وخصصت المجلة في عددها الجديد حيزا واسعا للأنشطة الملكية، مبرزة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ترأس، يوم 2 أكتوبر بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا للوزراء، ويوم 21 غشت الماضي بالمضيق حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال54 لميلاد جلالته، حيث تقدم للسلام على جلالة الملك ثلة من الشخصيات التي تنتمي لميادين العلوم، والثقافة، والفنون، والإعلام،

واهتمت المجلة أيضا بالخطاب الذي وجهه جلالة الملك للأمة بمناسبةالذكرى ال64 لثورة الملك والشعب، قبل أن تتطرق، عبر تعاليق وصور، لمختلف الحفلات والاحتفالات العسكرية التي ميزت تخليد ذكرى عيد الشباب.

وفي خانة “الحياة في الجيش”، نقلت المجلة أن وفدا عسكريا من القوات المسلحة الملكية قاده الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، زار، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، التجريدتين المغربيتين في جمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية، بغية الاطلاع على ظروف عيش وعمل العسكريين المغاربة هناك.

وفي الخانة ذاتها، أبرزت المجلة السير الجيد لعملية الحج بالنسبة لوفد القوات المسلحة الملكية برسم سنة 1438 هجرية.

من جهة أخرى، تناولت المجلة، في خانتها “الحجم الكبير”، موضوع “اللياقة البدنية، ميزة حاسمة لدى العسكري”، واصفة في هذا الاتجاه المديرية العامة للرياضة العسكرية بأنها “مصدر إلهام لممارسة الرياضة داخل القوات المسلحة الملكية”.

وفي السياق ذاته، أبرزت المجلة الدور الوازن للطبيب في الانتقاء الطبي للمرشحين ومتابعة قدراتهم البدنية طوال مسارهم.

واهتم العدد الجديد، في خانته “زوم” بدورة 2017 للمخيمات الصيفية التابعة للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، المنظمة ما بين 4 يوليوز و21 غشت 2017.

ومنح العدد 381 للمجلة منبرا للأستاذ في قانون البحار ميلود الوكيلي الذي تحدث عن استكمال مسار التحصين القانوني للفضاءات البحرية للمملكة، عبر “تدقيق” قانوني انطلق بعد مصادقة مجلس الحكومة في يوليوز الماضي على عدة نصوص تروم تعزيز الترسانة المنظمة لسيادة المملكة على فضاءاتها البحرية.

وفي خانة “ثقافة وفن”، تناولت المجلة أصداء معرض “هنري دو كاستر والمغرب: تاريخ وأرشيف”، الذي نظمته ما بين 10 ماي و30 شتنبر 2017 مؤسسة أرشيف المغرب، بمناسبة الذكرى التسعين لرحيل المؤرخ الفرنسي.

وفي الجانب الرياضي، اهتم العدد بالمسابقة الرسمية للقفز على الحواجز من فئة ثلاث نجوم للحرس الملكي، التي ترأس حفل تسليم جوائزها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-10-27 2017-10-27
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا