Advert Test
MAROC AUTO CAR

العثماني يستقبل رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا

Last Update : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 12:24 صباحًا
Advert test

العثماني يستقبل رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني صباح يوم الاثنين 30 أكتوبر 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيد مصطفى سيسي لوMoustapha Cisse ، رئيس الجمعية البرلمانية للمجموعة الاقتصادية لبلدان غرب افريقيا، الذي يزور المغرب على رأس وفد برلماني هام، في إطار مشاركة الجمعية في الاجتماع البرلماني الإفريقي الذي احتضنه البرلمان المغربي بمجلسيه تحت عنوان: “المناخ والتنمية المستدامة من الاتفاقيات إلى التفعيل: رؤية البرلمانيين الأفارقة”.

Advert Test

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتأكيد على العمق التاريخي للأواصر المتينة التي تربط بين الشعب المغربي وشعوب بلدان منطقة غرب افريقيا على المستويات الاجتماعية والثقافية والدينية والتجارية والاقتصادية. كما شدد الجانبان على المؤهلات البشرية والطبيعية الكبيرة التي تزخر بها القارة الإفريقية ومنطقة غرب إفريقيا على الخصوص، والتي توفر الظروف المواتية للإقلاع الاقتصادي والتنمية الشاملة للمنطقة. وذكر السيد رئيس الحكومة في هذا الصدد بالمبادرات التي يقوم بها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، لمواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الإفريقية الصديقة عبر تعزيز الاستثمارات العمومية والخاصة ونقل الخبرات والسهر على تكوين الموارد البشرية، انطلاقا من تشبث المغرب بعمقه الإفريقي وحرصه على تعزيز التعاون جنوب جنوب وايمان المملكة بالمستقبل الزاهر للقارة الافريقية. وتطرق الجانبان للمسلسل الجاري لانضمام المملكة المغربية للمجموعة الاقتصادية لبلدان غرب افريقيا والآفاق التنموية الواسعة التي تفتحها عودة المغرب للمنظمات الأفريقية.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-10-31 2017-10-31
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا