Advert Test
MAROC AUTO CAR

مشاركة الاميرة للا مريم في منتدى القادة يبرهن على العلاقات الممتازة للغاية بين المغرب واليونيسكو

Last Update : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 9:46 مساءً
Advert test

مشاركة الاميرة للا مريم في منتدى القادة يبرهن على العلاقات الممتازة للغاية بين المغرب واليونيسكو

أكدت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، (يونيسكو) إرينا بوكوفا، ان مشاركة الأميرة للا مريم في منتدى القادة المنظم ضمن المؤتمر العام 39 للمنظمة، والتي مثلت خلاله الملك محمد السادس، يبرهن على العلاقات الممتازة للغاية بين المغرب واليونيسكو.

Advert Test

 وأضافت بوكوفا في تصريح للصحافة، أن هذه المشاركة تشكل أيضا اعترافا من المملكة المغربية بمساهمة ودور اليونسكو، في عدد من المجالات.

وقالت إن اليونسكو شرفت المغرب من خلال انتخاب السفيرة زهور العلوي المندوبة الدائمة للمملكة لدى المنظمة، رئيسة للدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام لليونيسكو الذي ينظم ما بين 30 اكتوبر و14 نونبر.

وأضافت أن هذا الانتخاب يعتبر اعترافا بالتزام المغرب داخل المنظمة، معربة عن اقتناعها بانه بفضل دعم الملك محمد السادس،فان رئاسة المؤتمر العام ستقدم الكثير لعمل اليونسكو.

وذكرت بوكوفا أيضا بالزيارة التي قامت بها في ماي الماضي لمدينة فاس، حيث شاركت في مراسيم تقديم برنامج تأهيل المدارس العتيقة، التي ترأسها جلالة الملك.

وكانت الأميرة للا مريم، قد مثلت اليوم الثلاثاء، الملك محمد السادس في أشغال منتدى القادة الذي نظم في إطار الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) الذي يعقد بمقر المنظمة بباريس.

 وينظم منتدى القادة الذي يشارك فيه عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات، تحت شعار “أهداف التنمية المستدامة ودور اليونيسكو في النظام متعدد الاطراف”.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2017-10-31 2017-10-31
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا