Advert Test
MAROC AUTO CAR

التوابل تعزز نشاط المـــــخ

Last Update : الأحد 4 مارس 2018 - 8:13 مساءً
Advert test

التوابل تعزز نشاط المـــــخ

أفادت دراسة صينية أن من يحبون إضافة التوابل إلى الطعام يتناولون كمية أقل من الملح، وربما يكون ضغط دمهم أقل، مما قد يحدّ من خطر تعرضهم لأزمات قلبية وسكتات دماغية. وأظهرت الدراسة، التي نُشرت في دورية «هايبرتينشن»، أن الأشخاص الذين لا يميلون للأطعمة المتبلة يستهلكون الملح بمعدل 13.4 غراماً يومياً، أما بالنسبة إلى الذين يشتهون الأطباق المتبّلة فقد بلغ معدل تناولهم للملح 10.3 غرامات يومياً فقط.

Advert Test

وتوصلت الدراسة إلى أن ضغط الدم الانقباضي سجّل انخفاضاً قدره 8 ملليمترات زئبقية عند أكثر الناس شغفاً بالأطعمة المتبلة مقارنة بأقلهم حباً لهذه الأطعمة، وكان ضغط الدم الانبساطي أقل بخمسة ملليمترات زئبقية لدى محبي التوابل.

وقال كبير الباحثين في الدراسة الدكتور شيمينج شو، من الجامعة الطبية للجيش الثالث في تشونغتشينغ بالصين: «تُظهر دراستنا أن الاستمتاع بمذاق التوابل وسيلة مهمة لتقليل تناول الملح وضغط الدم أياً كان نوع الطعام وكميته». واستخدم الباحثون في الدراسة أيضاً تقنيات تصوير لفحص منطقتين في المخ تعرفان بأنهما تشتركان في تذوق الملح، ووجدوا أن التوابل عززت نشاط المخ أكثر من الملح.

وترتبط الزيادة في تناول الملح منذ فترة طويلة باحتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

مملكتنـــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-03-04 2018-03-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا