Advert Test
MAROC AUTO CAR

انطلاق أشغال المناظرة الإفريقية حول كرة القدم النسوية

Last Update : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 12:08 صباحًا
Advert test

انطلاق أشغال المناظرة الإفريقية حول كرة القدم النسوية

انطلقت قبل قليل من صبيحة يومه الاثنين بمراكش، اشغال المناظرة الافريقية حول كرة القدم النسوية، تحت شعار: “لنرفع التحدي”. و التي تنظم لأول مرة في تاريخ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

Advert Test

وتعرف المناظرة، المنظمة من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تحت رعاية الملك محمد السادس، مشاركة فعاليات رياضية، من أفريقيا ومن خارجها، تشمل لاعبات سابقات وحاليات، وحكاماً ومدربين وإعلاميين، وخبراء من الاتحاد الدولي واتحادات قارية أخرى.

ويرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في مناظرة مراكش، “لحظة تاريخية”، يراد منها أن تكون فرصة لرسم مسار جديد لتطوير كرة القدم النسوية في القارة، ضمن لعبة هيمن عليها الرجال لوقت طويل.

وفي هذا الصدد، ستكون أمام كل فاعل، في هذا المجال، الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب والمساهمة في رسم التوجه نحو تطوير ممارسة كرة القدم النسوية، وتجديد المعارف، بشكل يمكن كرة القدم النسوية من أخذ مكانتها اللائقة على الصعيد العالمي.

ورغم أن عدداً من بلدان القارة قد قامت بعمل جبار، في هذا المجال، من قبيل نيجيريا وأفريقيا الجنوبية والكاميرون وغانا، فإن هناك عملاً كبيراً يتعين القيام بهن في هذا الصدد.

ويتضمن برنامج المناظرة جلسة افتتاحية، برئاسة أحمد أحمد رئيس الـ(كاف) وفاطمة سامورا الكاتبة العامة لـ(فيفا)، وورشات عمل، تتوزعها سبع مجموعات عمل للتفكير في الموضوعات المتخصصة في مجال خبرتهم، تهم “كيفية تطوير ممارسة كرة القدم النسوية” و”تطوير التكوين التقني للمكونين، الحكام والمدربين” و”طرق تطوير الرعاية لكرة القدم النسوية” و”المسابقات: الواقع والآفاق” و”مفهوم الحكامة في كرة القدم النسائية” و”دور كرة القدم النسوية في النهوض بالمرأة وإدماجها الاجتماعي” و”مكانة الإعلام والتواصل في تعزيز دينامية كرة القدم النسوية”.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-03-06 2018-03-06
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا