Advert Test
MAROC AUTO CAR

المصلي تؤكد على الدور المحوري للمرأة في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

Last Update : الخميس 8 مارس 2018 - 4:24 مساءً
Advert test

المصلي تؤكد على الدور المحوري للمرأة في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

أوضحت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ، السيدة جميلة المصلي، خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة الاقتصادية ذات البعد الاجتماعي، أمس الأربعاء (7 مارس 2018) خلال افتتاح فعاليات الدورة الثانية ل”معرض ريادة الأعمال النسائية بجهة سوس ماسة “، أن مساهمة المرأة في تطوير الاقتصاد الوطني أصبح من الحتميات، مبرزة أن المبادرات المحلية الجماعية هي الدعامة التي يتأسس عليها الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي تضطلع فيه المرأة بدور محوري، ويساهم بشكل وازن في الناتج الداخلي الخام، وخلق الثروة، ومناصب الشغل. 

Advert Test

وسجلت السيدة المصلي، في كلمة لها بالمناسبة، الأهمية الكبيرة التي يحظى بها الاقتصاد الاجتماعي في النسيج الاقتصادي لجهة سوس ماسة المعروفة عبر التاريخ بثقافة وقيم التضامن، مشيرة إلى أن الوزارة الوصية على القطاع ماضية قدما في تأطير وتطوير هذا القطاع الإنتاجي والخدماتي الحيوي ، وذلك عن طريق التحديث والتأطير والتأهيل وذلك من خلال الاهتمام بتطوير المهارات المكتسبة لدى العنصر البشري، وتجميع الوحدات الانتاجية في إطار تعاونيات، والتكوين النوعي المستمر، إضافة إلى تقديم أشكال أخرى مختلفة من الدعم. هذا، وتنظم إلى غاية 10 مارس الجاري، بأكادير فعاليات الدورة الثانية ل”معرض ريادة الأعمال النسائية بجهة سوس ماسة “، بحضور ثلة من النساء المقاولات من بعض الدول الأفريقية، وذلك بتزامن مع تخليد اليوم العالمي للمرأة.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-03-08 2018-03-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا