Advert Test
MAROC AUTO CAR

 المغرب لا يتفاوض على الصحراء ولا حل خارج الوحدة الترابية

Last Update : الجمعة 9 مارس 2018 - 1:26 مساءً
Advert test

 المغرب لا يتفاوض على الصحراء ولا حل خارج الوحدة الترابية

بعد يومين من لقاء الوفد المغربي بالمبعوث الأممي لقضية الصحراء هورست كوهلر في البرتغال، أكدت الحكومة اليوم الخميس، على أن اللقاء لم يكن مسلسلا تفاوضيا بين الطرفين على الصحراء، وإنما اتصال لمناقشة تطور ملف الصحراء المغربية.

Advert Test

وقال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة عقبت اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، إن وزير الخارجية ناصر بوريطة، أكد أن اللقاء الثنائي الذي تم بلشبونة كان غنيا ومثمرا، وجرى فيه النقاش في إطار من الثقة، مشددا على أن الأمر لا يتعلق بمسلسل مفاوضات بل اتصال لمناقشة تطور ملف الصحراء المغربية.

الخلفي أوضح أن هذا النقاش مكن أولا من العودة إلى جذور هذا النزاع المفتعل منذ السبعينيات والتذكير بالأبعاء القانونية والجيو سياسية له، مشيرا إلى أنه تم في هذا اللقاء التذكير بالمجهود الوطني المتميز الذي تم تنزيله على مستوى البنيات الجهوية المتقدمة، ومقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة، والمحتوى الغني جدا له ومقوماته القانونية، وهي مقومات وأسس قوية جدا.

كما أشار الخلفي إلى أن هذا اللقاء، الذي تم في لشبونة، مكن من تأكيد الوفد المغربي على كلفة “اللا مغرب عربي”، كما جرى التأكيد على أنه لا حل إلا في إطار الوحدة المغربية والسيادة الوطنية، وأن هذا المسلسل عليه أن يضم كافة الأطراف الحقيقية التي بادرت إلى اختلاقه، مشددا على أن المسلسل هو تحت الإشراف الحصري للأمم المتحدة.

مملكتنــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-03-09 2018-03-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا