Advert Test
MAROC AUTO CAR

  الكلفة المالية للملف المغربي كبيرة جدا وملاعبهم غير جاهزة

Last Update : الثلاثاء 20 مارس 2018 - 12:55 مساءً
Advert test

  الكلفة المالية للملف المغربي كبيرة جدا وملاعبهم غير جاهزة

يرصد الإعلام الأمريكي كل صغيرة وكبيرة عن الملف المغربي “موروكو2026″، وتداول تفاصيل ما تضمنه ملف المملكة المرشح لتنظيم كأس العالم لسنة 2026، حيث علقت على والملاعب والتكلفة .

Advert Test

قناة “Abcnews” قالت إن الميزانية التي رصدتها المملكة مغرية وسيحاول من خلالها مسؤولو الملف المغربي يقنعو الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا” بقدرته على التنظيم وجدارته في انتزاعه من الملف الأمريكي المشترك.

Abcnews” أشارت إلى أن الفارق بين الملفين واضح بشكل كبير على مستوى الملاعب، فجازيتها تمنح الأفضلية للأمريكيين خاصة وأنها تلعب عليها المباريات منذ مدة طويلة، أما بالنسبة لملاعب المغرب التي كشفها مولاي حفيظ العلمي، ترى القناة أنها تبدو رائعة من حيث التصميم ولكن الميزانية المرصودة كبيرة جدا.

وركزت أيضا صحيفة “نيويورك تايمز” واسعة الانتشار، على الملاعب المغربية التي قالت إنها غير جاهزة إذ تحتاج للتهيئة أو البناء.

ورأت الصحيفة ذاتها أن في تأخر المغرب في تقديم ملفه للفيفا كان متعمدا وذلك لأجل أخذ الوقت الكافي  مقارنة ملاعبه بملف منافسه، حيث كان معروفا أن المملكة ترغب في التنظيم ولكنها لم تعلن عن ذلك رسميا إلا شهر يناير الماضي.

وتكلف مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، يوم السبت 17 مارس، بتقديم عرض حول تفاصيل الملف المغربي، وذلك خلال ندوة صحفية عقدت في أحد فنادق الدار البيضاء.

وفضل العلمي  تقديم الأرقام بالعملة الأمريكية، حيث عن الميزانية التي رصدتها الدولة من أجل تطوير البنية التحتية استعدادا للحدث العالمي في حال فوز المغرب بشرف التنظيم، والتي قال إنها تساوي 15.8 مليار دولار، مخصصة لبنيات تحتية متعلقة بمنشآت رياضية وغير رياضية مثل النقل والصحة

أما فيما يتعلق بالميزانية المرصودة للتنظيم إذا ما نجح الملف المغربي في هزم نظيره الأمريكي، فإنها حسب المعطيات  التي كشفها مولاي حفيظ العلمي، تصل إلى 8.15 مليار دولار، منها  3،2 مليار دولار يساهم بها القطاع الخاص، و12،6 مليار تساهم بها ميزانية الدولة

وبدا العلمي متفائلا خلال عرضه لملايير الدولارات التي سيكلفها كأس العالم ، مشيرا إلى أن المونديال سيخلف إرثا مهما للمغرب على مستوى البنيات التحتية وستساعد على تنشيط سوق الشغل في مجموعة من المجالات بخلق مناصب شغل جديدة، إضافة إلى الاستفادة من الملاعب والمنشآت التي سيتم بناؤها

 مملكتنــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
Advert test
2018-03-20 2018-03-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا