Advert Test
MAROC AUTO CAR

 لقاء تكويني حول “الحكامة الترابية السياق و الآليات”

Last Update : الأحد 25 مارس 2018 - 12:37 صباحًا
Advert test

 لقاء تكويني حول “الحكامة الترابية السياق و الآليات”

متابعة : عبدالالاه المهدبة 

Advert Test

بمقر جهة بني ملال خنيفرة ترأس رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، و السيد عامل إقليم أزيلال، نيابة عن والي الجهة، ومدير مديرية تأهيل الأطر الإدارية والتقنية بالمديرية العامة للجماعات المحلية ،بحضور رئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات الترابية، الإشراف على أشغال اللقاء الجهوي حول ” الحكامة الترابية: السياق والآليات “،هذا الإجتماع التكوني نظم بشراكة وتعاون بين مجلس الجهة، والمديرية العامة للجماعات المحلية.

اللقاء تم تأطيره من طرف أطر ورؤساء مصالح تابعين للمديرية العامة للجماعات المحلية ، وأطر مركز التميز في ميزانية النوع بوزارة الاقتصاد والمالية، تميز بتقديم عروض حول تبسيط وتحليل المفاهيم والمبادئ المتضمنة للقوانين وتبادل التجارب و الخبرات، والممارسات الفضلى في مجال تدبير الشأن المحلي والجهوي.

اللقاء يأتي في إطار  مواكبة الجماعات الترابية لمهمتها و أدوارها في الشأن المحلي  و تمكينها من ممارسة الاختصاصات الممنوحة إليها بمقتضى القوانين، وتوضيح أهمية النصوص التنظيمية المتعلقة بها على الوجه السليم و تدبير الموارد البشرية وآليات الحكامة الترابية ومقاربة النوع الاجتماعي مع إبراز مدى تأثير الإكراهات التي تصاحب تنزيل القوانين التنظيمية للجماعات الترابية بمستوياتها الثلاثة.

شارك في هذا اللقاء حوالي 400 مشاركة ومشاركا من رؤساء المجالس المنتخبة بالجهة، والمديرين العامين ومديري المصالح بها ومسؤولين جهويين وإقليميين.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-03-25 2018-03-25
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا