Advert Test
MAROC AUTO CAR

تكريم صورة لبوتفليقة المريض يثير سخرية فيسبوكية   

Last Update : الأحد 25 مارس 2018 - 9:58 مساءً
Advert test

تكريم صورة لبوتفليقة المريض يثير سخرية فيسبوكية   

أشعل تكريم منظمة المحامين الجزائريين، أمس السبت، صورة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، مواقع التواصل، التي ضجت بتعليقات ساخرة وأخرى متحسرة للجزائريين، في حين اعتبر معلقون أن الصورة الموضوعة في إطار خشبي إساءة للرئيس نفسه ولصورة البلاد، وأنها أقرب ” إلى رسم كاريكاتوري يلخص وضع البلاد”، ويظهر فيها الرئيس بوتفليقة بجبة المحاماة.

Advert Test

وحظي التكريم بتغطية إعلامية بدت كأنها مرتبة ومقصودة، وتم بحضور أعضاء من الحكومة، يتقدمهم وزير العدل الطيب لوح، الذي تسلم الصورة التكريمية نيابة عن الرئيس بوتفليقة، المريض والناذر الظهور منذ اصابته بجلطة دماغية في ابريل 2013، و الذي واصل حكم البلاد رغم ذلك ، حيث أكمل ولايته الثالثة آنذاك، وتم ترشيحه لولاية رابعة في العام الموالي 2014، وقد فاز برغم انه لم يشارك في حملتها الانتخابية إلا بالصورة، و لم يخاطب الجزائريين بصوته منذ ماي 2012.

ونُقل عن رئيس منظمة المحامين قوله إن تكريم الرئيس بوتفليقة بمناسبة اليوم الوطني للمحامي، جاء “عرفانًا للمجهودات التي ما انفك يبذلها من أجل ترقية هذه المهنة، لا سيما ضمن مسار إصلاح منظومة العدالة”. غير أن معلقين أن التكريم لا يعدو كونه تسويقا لسيناريو الولاية الخامسة للرئيس بوتفليقة، الذي بدأت تتضح مؤشراته.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تكريم صورة لبوتفليقة ففي يناير الماضي تم تكريم لوحة زيتية له خلال أشغال اللقاء الوطني التوجيهي لرؤساء المجالس الشعبية البلدية والولائية، بالجزائر العاصمة، بحضور وزير الداخلية نور الدين بدوي.

ومثل تكريم صورة أمس ، نقلت قناة “النهار” الخاصة و المقربة من السلطة “التكريم” حينها على الهواء مباشرة، وقالت “إنه جاء عرفاناً للإنجازات التي قدمها بوتفليقة للجزائر”، وفي المقابل “قال المنظمون إن التكريم هو نظير”الجهود التي بذلها في سبيل النهوض بالتنمية المحلية المستدامة”.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-03-25 2018-03-25
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا