Advert Test
MAROC AUTO CAR

المغرب سيدافع عن وحدته الترابية كيفما كان الثمن

Last Update : الأحد 1 أبريل 2018 - 11:55 مساءً
Advert test

المغرب سيدافع عن وحدته الترابية كيفما كان الثمن

كشف الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب في تصريح لـه ، أن المغرب لا يعتبر القضية الوطنية قضية حدودية بل هي قضية وجودية، مبرزا أنه سيدافع عن وحدته الترابية كيفما كان الثمن.

Advert Test

وأوضح المالكي، بأن اجتماع لجنتي الخارجية لمجلس النواب ومجلس النواب اليوم الأحد بالبرلمان، يكتسي طابعا استثنائيا بسبب ارتباطه بالتطورات التي تعرفها القضية الوطنية، مؤكدا أن هناك إجماع على أن خصوم الوحدة الترابية المغربية يعرفون تراجعا كبير ا على مستوى الدبلوماسي وفشلا ذريعا من خلال ماحققه المغرب على مستوى القارة الافريقية.

وأضاف المالكي، في ذات التصريح، أن هذا الفشل الدبلوماسي جعل الخصوم يفكرون في مخطط جديد يرمي لاحتلال بالتدرج بعض الأراضي الحدودية، وخاصة المناطق العازلة في خرق للاتفاقات الدولية، حيث أن الأمم المتحدك، يضيف المالكي، لم تستوعب لحد الساعة خطورة الأوضاع في المنطقة.

يشار أن لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب، ولجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة، عقدت  اجتماعا مشتركا، بمقر البرلمان بالرباط.

 وحضر الاجتماع، بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب لحبيب المالكي، وعبد الحكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين، كلا من عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، وناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لتدارس آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية.

 مملكتنــــــــــــــــــــا.م.ش.س
Advert test
2018-04-01 2018-04-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا