Advert Test
MAROC AUTO CAR

بوريطة بأمريكا بعد هذه التطورات حول قضية الصحراء

Last Update : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 12:20 صباحًا
Advert test

بوريطة بأمريكا بعد هذه التطورات حول قضية الصحراء

من المنتظر، أن يلتقي، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، غدا الثلاثاء في نيويورك، مسؤولين في الأمم المتحدة، وذلك بعد الإستفزازت الأخيرة التي أقدمت عليها البوليساريو المتمثلة في تشييد خيام في الشريط العازل وإجرائها إنزالًا عسكريا بالمنطقة المحاذية “المحبس” التي تعتبر منطقة مغربية تابعة لمحافظة أسا الزاك بالجنوب الشرقي للبلاد.

Advert Test

وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، قد شدد، على هامش اللقاء الذي خُصص لإطلاع نواب الأمة على تطورات المنطقة العازلة في شرق المنظومة الدفاعية للمملكة، على أن المغرب لن يقبل بهذا الأمر، مؤكداً أن المملكة تتحرك دبلوماسياً ليس من أجل المهادفة بل لإثارة الانتباه إلى أن هذه الأمور الخطيرة.

كما حذر عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، في رسالة بعث بها إلى رئيس مجلس الأمن غوستافو ميازا كوادرا، من أن تحريك أي بنية مدنية أو عسكرية أو إدارية أو أيا كانت طبيعتها للبوليساريو من مخيمات تندوف في الجزائر إلى شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية، تشكل “عملا مؤديا إلى الحرب”.

وكان الجيش المغربي قد أخلى موقع قرب منطقة “المحبس”، في سنة 1991 في إطار اتفاقية وقف إطلاق النار التي أبرمت نهاية السنة نفسها، باعتبارها تدخلا في إطار منطقة التماس العازلة والخالية من السلاح على الحدود المغربية – الجزائرية.

مملكتنــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-04-03 2018-04-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا