Advert Test
MAROC AUTO CAR

إحداث صندوق ضمان تمويل مشاريع الشباب بين مؤسستي صلتك القطرية والأمانة للتمويل الأصغر

Last Update : الأربعاء 4 أبريل 2018 - 2:30 مساءً
Advert test

إحداث صندوق ضمان تمويل مشاريع الشباب بين مؤسستي صلتك القطرية والأمانة للتمويل الأصغر

وقعت المؤسسة التنموية القطرية غير الحكومية “صلتك”، يوم الثلاثاء بالدوحة، مع مؤسسة “الأمانة للتمويل الأصغر”، أكبر مؤسسة مغربية للتمويلات الصغرى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اتفاق إحداث صندوق لضمان سداد التمويلات التي تخصصها هذه الأخيرة لفئة الشباب.

Advert Test

وبموجب هذا الاتفاق، الذي وقعه رئيس مجلس إدارة “الأمانة للتمويل الأصغر”،  أحمد غزالي، الى جانب الرئيسة التنفيذية لمؤسسة “صلتك”، السيدة صباح الهيدوس، تلتزم المؤسسة المغربية بتمويل سلفات لفائدة 20 ألف شاب وشابة ضمن الفئات العمرية ما بين 18 و35 سنة خلال السنة الجارية.

وأوضح غزالي، أن الاتفاق في شقه الأول يمنح ضمان سداد في حدود مليون دولار (10 ملايين درهم) سنويا، وعلى مدى أربع سنوات، للتمويلات الموجهة للشباب من قبل “الأمانة للتمويل الأصغر”، بما يحمل مبلغ الضمان المخصص الى أربعة ملايين دولار (40 مليون درهم)، لافتا إلى ان من شان ذلك أن يشجع على الزيادة في عدد السلفات الموجهة لهذه الفئة.

وأضاف ان الاتفاق يتضمن شقا ثانيا يتعلق بتخصيص 200 ألف دولار (2 مليون درهم) لتمويل التكوين على التربية المالية موجهة لجميع زبناء “أمانة”، كجزء من خدماتها غير المالية وتوجهها الجمعوي الإنساني.

وذكر غزالي أن مؤسسة “الأمانة للتمويل الأصغر”، التي يوجد لديها 2500 إطار ومستخدم وتمثل جمعية مقاولة بامتياز، تساهم، من خلال تقديمها 350 ألف سلف سنويا، في خلق مناصب شغل بطريقة مباشرة وغير مباشرة، في حدود ما بين 12 ألفا و15 ألف منصب شغل.

وجرى خلال جلسة التوقيع هاته، التي حضرها سفير المغرب بالدوحة، السيد نبيل زنيبر، والسيد كريم حجي، المدير العام لبورصة الدار البيضاء، عضو مجلس أمناء مؤسسة “صلتك”، توقيع اتفاقيتين أخريين بين كل من المؤسسة القطرية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومبادرة (هورن بروجريس) الصومالية، بغرض إطلاق مشاريع تنموية بكل من السودان والصومال.

وتلتقي الاتفاقيات الثلاث، بحسب “صلتك”، عند هدف “توفير حلول بديلة ومبتكرة تساعد على “مكافحة التهميش والبطالة”.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-04-04 2018-04-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا