Advert Test
MAROC AUTO CAR

الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية

Last Update : الأربعاء 4 أبريل 2018 - 8:48 مساءً
Advert test

الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية

أكد رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء بالقاهرة، دعم مصر للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

Advert Test

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الرئيس المصري أكد على هذا الموقف خلال استقبال خص به رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، مبرزا أيضا دعم بلاده لزيادة وتنويع التعاون والعلاقات العريقة القائمة بين البلدين.

وأشار البلاغ إلى أن الرئيس المصري طلب من الحبيب المالكي “إبلاغ تحياته وتقديره الخاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ونهجه الإصلاحي”.

من جهته، يضيف البلاغ، أطلع الحبيب المالكي الرئيس المصري على آخر تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة، وخاصة محاولات خصوم المغرب تغيير الوضع القانوني القائم في بعض أجزاء الأقاليم الجنوبية المغربية، مؤكدا تشبث المغرب بحقوقه الثابتة وحرصه على سيادته، واستعداده للتصدي لكل الاستفزازات وحماية حقوقه الوطنية في سيادته على كافة أراضيه وكذا استعداده للدفاع عن هذه الحقوق، فضلا عن دعوته المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء كل محاولة للإخلال بالأمن والاستقرار في المنطقة.

كما استعرض رئيس مجلس النواب، خلال المباحثات التي تناولت عددا من القضايا الإقليمية والدولية، الإصلاحات الكبرى المهيكلة التي ينجزها المغرب بقيادة جلالة الملك والمشاريع الإنمائية التي يحققها بما يضمن كرامة المواطنين وتقدم البلاد.

وبعدما أبلغ المالكي تحيات جلالة الملك وتهنئته للرئيس السيسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية بجمهورية مصر العربية، اعتبر رئيس مجلس النواب، هذا الفوز استكمالا لمسار إعادة البناء في مصر وتكريسا للإصلاحات الجريئة التي يقودها الرئيس السيسي، وكذا لمسار مواصلة استتباب الأمن والاستقرار ليس فقط في مصر ولكن في مجموع المنطقة.

يذكر أن استقبال رئيس مجلس النواب من طرف الرئيس المصري يأتي على هامش رئاسة السيد المالكي للدورة 27 لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بقصر الاتحادية بالقاهرة.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-04-04 2018-04-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا