Advert Test
MAROC AUTO CAR

الهجرة والصحراء المغربية والإرهاب في صلب مباحثات بوريطة مع وفد عن مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية

Last Update : الخميس 5 أبريل 2018 - 9:52 مساءً
Advert test

الهجرة والصحراء المغربية والإرهاب في صلب مباحثات بوريطة مع وفد عن مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية

بحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، مع وفد يمثل نوابا من مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بالجمعية الوطنية، عددا من القضايا من بينها الهجرة وحق اللجوء والصحراء المغربية والإرهاب إلى جانب عدة مواضيع اقتصادية.

Advert Test

وأكد رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية مصطفي لعبيد ، الذي يقود الوفد الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة تستغرق يومين، أن برنامج البعثة يتضمن لقاءات مع برلمانيين مغاربة إلى جانب وزراء ومسؤولين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف السيد لعبيد في تصريح للصحافة في أعقاب هذا أنه تم خلال اللقاء  بحث  “قضية الهجرة، وحق اللجوء، والصحراء، والإرهاب، وكذا عددا من الملفات والقضايا الاقتصادية مثل الفلاحة والاقتصاد الرقمي”.

وأعرب بهذه المناسبة عن ارتياحه لمستوى ونتائج المباحثات والأمل في أن تتجدد قريبا وتتم ترجمتها إلى نتائج ملموسة، مشيرا إلى حرص البرلمانيين والوزراء الفرنسيين على تطوير العلاقات والمضي بها قدما نحو الأمام.

كما ثمن نتائج المباحثات المثمرة التي أجراها وفد مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية مع نائب رئيس مجلس النواب، ومع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مضيفا أنه يتم العمل حاليا على قدم وساق من أجل تنظيم أمسية بالجمعية الوطنية الفرنسية بهدف دعم ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026.

ويتطلع الوفد الفرنسي من خلال هذه الزيارة إلى ضخ نفس جديد في علاقات التعاون بين البلدين ولاسيما العلاقات البرلمانية الفرنسية المغربية على أسس الانفتاح والطموح نحو الارتقاء بعلاقات الشراكة الثنائية.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-04-05 2018-04-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا