Advert Test
MAROC AUTO CAR

انطلاق أشغال المؤتمر العربي للمشروعات الصغيرة والأسر المنتجة في دورته الثالثة

Last Update : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 4:39 مساءً
Advert test

انطلاق أشغال المؤتمر العربي للمشروعات الصغيرة والأسر المنتجة في دورته الثالثة

انطلقت اليوم ، الثلاثاء ، في مدينة أكادير اشغال الدورة الثالثة للمؤتمر العربي للمشروعات الصغيرة والأسر المنتجة كرافد للتنمية ، وذلك بمشاركة مجموعة من المسؤولين والمنتخبين والخبراء والجامعيين ، إلى جانب ممثلين عن عدد من المؤسسات التمويلية والمنظمات الجمعوية من المغرب ومن الخارج.
وسيتم خلال هذا المؤتمر، والذي تمتد فعالياته إلى غاية 12 أبريل الجاري، تقديم المبادرات الناجحة في ميدان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتبادل التجارب الرائدة مع بعض الدول العربية المنضوية في منظمة المدن العربية/المعهد العربي لإنماء المدن، بالإضافة إلى مناقشة أنجع السبل لإدماج بعد الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ضمن برامج التنمية الجهوية، والبحث عن الآليات الناجعة لتمويل وتطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وكذا تكريس قيم الديمقراطية التشاركية والتنمية المستدامة.
وأبرز بلاغ للمنظمين، أن أشغال هذا المؤتمر ستتمحور حول التشريعات والسياسات والنظم الإدارية المختصة بالمشروعات الصغيرة والأسر المنتجة، والأوقاف والزكاة كأحد الروافد لتمويل المشروعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر في الوطن العربي، والخدمات المالية المرتبطة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة (تدريب -تسويق -تمكين وريادة الأعمال -حاضنات المشاريع)، ودور الأجهزة الحكومية والجهات والبلديات والقطاع الخاص في بناء البيئة التمكينية لإنجاح المشروعات الصغيرة والمتوسطة للحد من الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل للشباب، وتشجيع الإبداع وتعزيز الروح الابتكارية للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة لتنمية المجتمعات المحلية، والتجارب المحلية والإقليمية والدولية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الأسر المنتجة.
يشار إلى أن هذا الملتقى، سيعرف حضور حوالي 400 مشاركا، من الدول العربية بالإضافة إلى مشاركين من المغرب يمثلون رؤساء مجالس الجهات ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي الإدارة المركزية المعنيين بموضوع المؤتمر وممثلي بعض القطاعات الحكومية والوكالات ذات الصلة. وسيقوم بتنشيط محاور هذا المؤتمر باحثون ومتخصصون من الجامعات ومراكز البحوث والمسؤولون بالقطاعات الحكومية ومنتخبون وفاعلون في المجالات المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية وخاصة ما يتعلق بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني ودعم وإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة والمشاريع المذرة للدخل.
 

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-04-10 2018-04-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا