Advert Test
MAROC AUTO CAR

المصالح العليا للمملكة غير قابلة للتفاوض أو المساومة

Last Update : الخميس 19 أبريل 2018 - 6:31 مساءً
Advert test

المصالح العليا للمملكة غير قابلة للتفاوض أو المساومة

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم الخميس (19 أبريل) بالرباط، على أن بروتوكول الشراكة الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي في الصيد البحري يجب أن يراعي المصالح العليا للمملكة، الغير قابلة للتفاوض، وبالخصوص وحدته الترابية.

Advert Test

وأوضح  بوريطة، خلال اجتماع بين المغرب والاتحاد الأوروبي خصص لإطلاق المباحثات من أجل تجديد بروتوكول الصيد البحري ، أن الوحدة الترابية والوحدة الوطنية للمغرب ليست موضوعا للتفاوض أو للمساومة.

وشدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي على أن المغرب ” بقدر ما هو متشبث بشراكته مع الاتحاد الأوروبي، فهو واضح بالنسبة لهذه الخطوط الحمراء عندما يتعلق الأمر بسيادته الوطنية ووحدته الترابية”.

وأشار السيد بوريطة في تصريح صحفي عقب هذا الاجتماع، إلى أن المفاوضات حول اتفاقية الصيد تمر هذه المرة في ظرفية خاصة، متسمة “بالهجمات الخارجية ضد هذه الشراكة وبالمناورات القضائية التي تقوم بها بعض الجهات لإخراج هذه الشراكة عن مسارها وعن أهدافها”.

كما أعرب بوريطة عن أمله في أن يتمكن الطرفان من تتويج المفاوضات في أقرب الآجال، عن طريق الاستفادة من خبرتهما التي تمتد لثلاثين سنة في هذا المجال الحيوي من شراكتهما.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-04-19 2018-04-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا