Advert Test
MAROC AUTO CAR

تقنيو المياه و الغابات يناشدون الجهات العليا بالبلاد لتحقيق مطالبهم المشروعة 

Last Update : الأحد 22 أبريل 2018 - 1:04 مساءً
Advert test
تقنيو المياه و الغابات يناشدون الجهات العليا بالبلاد لتحقيق مطالبهم المشروعة 
نظم تقنيو المياه و الغابات جمعهم العام العادي السنوي بقاعة الندوات بالمعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد بسلا ، وسط حشد غفير قدرناه بحوالي 450 مؤتمر لبوا نداء المكتب التنفيذي لجمعية تقنيي المغرب من كل ربوع المملكة .
كما أثت جنبات القاعة وبشكل ملفت وغير مسبوق كل الفرقاء الإجتماعيين والتمتيليات النقابية بالقطاع في خطوة نحو تهيئ أرضية موحدة تهدف للدفاع عن هوية القطاع وخصوصياته.
و قبل الشروع في الجمع العام ، تم تأبين أربعينية المدير الراحل للمدرسة الملكية الغابوية بسلا السيد نديم بنسالم أب الأسرة الغابوية بتنسيق كل من الجمعية الوطنية لتقنيين الغابويين بالمغرب و مؤسسة الأعمال الإجتماعية للمياه و الغابات و الذي سهر على تكوين ما يقارب 25 فوج من التقنيين منذ سنة 1969 الى ان تقاعد سنة 1993. 
بعد قراءة التقرير الأدبي و المالي و المصادقة عليهما ، ناد جل المؤتمرين بمطالبهم المشروعة الرافضة لأي تمييز أو إقصاء ممنهج من طرف الإدارة مع مطالبهم الاجتماعية المشروعة متشبثين بخدمة الصالح العام و حماية النظم البيئية و حماية الوطن من كل خطر يحدق به ، كما تم رفع رسالة ولاء و إخلاص الى السدة العالية بالله متمنيين له الشفاء و ملتمسين منه التفاتة مولوية لهذه الشريحة التي تئن في صمت .
و انتهى الجمع العام في جو مثالي يسوده الإحترام و النقاش البناء و رفعت توصيات الى المجلس التنفيذي أهمها: -الدعوة الى تاجيل مناقشة العمل ب الريب (النظام الجديد لتدبير الحركة)واﻻتفاق على صيغة مشتركة متفق عليها لتدبير حركيّة الموظفين التقنيين العاملين بالمصالح الخارجية .
-مراسلة كل الجهات العليا للمطالبة بتحسين الظروف المادية و الاجتماعية لعمل الغابوي والحماية القانونية ومنها رئاسة الحكومة والديوان الملكي .
-اﻻبقاء على الحوار الجاد مع اﻻدارة في كل نقط ملفنا المطلبي ومنه مشروعي البدلة والشارات والتعويضات وكدلك الحركية. التقيد و الإلتزام بالضوابط القانونية المنظمة لمهنة الغابوي ، تعزيز ترسنة القوانين المنضمة للحماية القانونية والتأمين على المخاطر في ظل تنامي ظاهرة الاعتداءات الجسدية الممنهجة من طرف عصابات التخريب والاجتتات للتروة الغابوية .
كما قرر الجمع الاحتفاظ له الدفاع بكل الطرق القانونية للدفاع عن حقوقه و مطالبه المشروعة والتي طال أمد انتضار تحقيقها .

  مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-04-22 2018-04-22
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا