Advert Test
MAROC AUTO CAR

جلال طارق خبير خيول يعتبر تربيتها كالأبناء تحتاج إلى كامل الرعاية …

Last Update : الخميس 26 أبريل 2018 - 11:42 مساءً
Advert test

جلال طارق خبير خيول يعتبر تربيتها كالأبناء تحتاج إلى كامل الرعاية …

يوسف حمادي . مملكتنا / الرباط .

خلال لقاء بمدينة الجديدة ، أكد التقني الخبير في شؤون الخيول وتربيتها ، الأستاذ جلال طارق ، أن الخيل كالأبناء تحتاج كامل الرعاية المادية والمعنوية لتعطي ثمارها الإيجابية مع الزمن ، فهي تحتاج ، خصوصا اليوم في زمن التكنولوجيا ، إلى اهتمام كبير بشؤونها لتكون النتيجة إيجابية .

وأشاد جلال بالجديدة ، مسقط رأسه ، وبما تحظى به كل عام من رعاية ملكية سامية لجلالة الملك محمد السادس  حفظه الله ، لتنظيم أكبر مهرجان دولي للخيول وفرسانها ، تحت رعاية جلالته ، ليكون المهرجان / المعرض ، فرصة سانحة للاحتفال بالخيول ومربيها من كبار مَلَّاكِي المرابط ، الذين يعملون ليل نهار لتطوير قطاع الخيول المغربية ، بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للخيل في ارتباطها بالمملكة المغربية الشريفة .

                                           الخبير جلال رفقة فارس من مجموعته

وأوضح تقني صحة الخيول والتكتيك الاستراتيجي لسباق الخيول ، في تصريح ل ” مملكتنا ” ، أن كل الدورات والمسابقات التدريبية والرياضية للخيول ، التي تعرفها مدينة الجديدة ، تشكل لحظة احتفالية لتسليط الضوء على الجهود المبذولة على جميع المستويات ، وتثمين الثراء والتنوع الكبيرين لتقاليد الفروسية المغربية والمهارة المتميزة للفرسان الوطنيين المحليين .

وأبرز مصدرنا أن مرابط تربية الخيول في المغرب ، سواء الخاصة ، أو تلك التي تشرف عليها  الشركة الملكية لتشجيع الفرس ( sorec)، كلها مرابط جيدة وفي المستوى العالمي ، نظرا لما يميزها من أسلوب جيد في عملية تربية الخيول ذات السلالات العربية الأصيلة ، والعربية الإنجليزية ، والإنجليزية الأصيلة ، ونظيرتها السلالة البربرية ، والعربية البريرية.

وخلص الأستاذ جلال في تصريحه لنا ، أنه جد سعيد بالتطور الذي أصبحت تعرفه جهة دكالة وعاصمتها مدينة الجديدة ، في مجالات السياحة والفلاحة وتربية الخيول ، معلنا أمله في النجاح بربط الصلة والشراكة والتعاون مع بلدان عربية وغربية في مجال تربية الخيول ، باعتباره مجال مهم وفعال في الاستثمار والتشغيل ، له دور كبير في التنمية الاقتصادية الوطنية .

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-04-26
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا