Advert Test
MAROC AUTO CAR

بعد قطع المغرب علاقته بها … لمن ستصوت إيران لاستضافة مونديال 2026 ؟

Last Update : الثلاثاء 1 ماي 2018 - 11:39 مساءً
Advert test

بعد قطع المغرب علاقته بها … لمن ستصوت إيران لاستضافة مونديال 2026 ؟

بدأ عشاق كرة القدم في العالم يتساءلون عن هوية البلد الذي ستصوت له إيران في انتخابات اختيار مستضيف مونديال 2026، بعد قطع الرباط علاقتها الدبلوماسية مع طهران.

Advert Test

ويتنافس المغرب مع الملف الأمريكي الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا، لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

وبعدما أكدت تقارير إعلامية في وقت سابق أن إيران ستمنح صوتها للمغرب، طرحت الآن أكثر من علامة استفهام حول مصير الصوت الإيراني، ويتساءل كثيرون، إن كانت الدولة الفارسية ستصوت للمغرب، الذي قطع علاقاته الدبلوماسية معها، بسبب دعم طهران لجبهة البوليساريو، أم سيذهب الصوت الإيراني للملف الثلاثي، الذي يضم الولايات المتحدة، والتي يشوب التوتر والجفاء علاقاتها مع إيران منذ عقود.

ويتوقع بعض خبراء كرة القدم، في ظل الأزمة الإيرانية المغربية الأخيرة، أن تمتنع إيران عن التصويت في الانتخابات التي ستعقد في موسكو في الـ13 من يونيو المقبل، عشية المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018.

وستصوت 207 دول لاختيار مستضيف مونديال 2026، ويتوجب على أحد الملفين الحصول على 104 أصوات (أو قل من ذلك بقليل إذا امتنعت بعض الدول عن التصويت)، ليضمن الفوز بشرف تنظيم مونديال 2026.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س 
Advert test
2018-05-01 2018-05-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا