Advert Test
MAROC AUTO CAR

 لفتيت يتباحث بمراكش مع وزراء داخلية من أوروبا وإفريقيا حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الهجرة

Last Update : الأربعاء 2 ماي 2018 - 6:23 مساءً
Advert test

 لفتيت يتباحث بمراكش مع وزراء داخلية من أوروبا وإفريقيا حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الهجرة

مراكــــــــــــش – أجرى وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، أمس الثلاثاء بمراكش، على هامش أشغال المؤتمر الوزاري الأورو- إفريقي الخامس حول الهجرة والتنمية المستدامة، مباحثات مع وزراء داخلية من أوروبا وإفريقيا همت سبل تعزيز التعاون في مجال الهجرة.

Advert Test

وهكذا، تباحث السيد لفتيت مع وزير الإدارة الداخلية بالبرتغال السيد إدواردو كابريتا، ووزيري الداخلية بغانا السيد أمبروز ديري، وبغامبيا السيد إبريما مبالوو، ووزير الأمن ببوركينافاسو السيد كليمون بينغويندا سوادوغو.

وتمحورت مباحثات وزير الداخلية مع هؤلاء الوزراء حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الأمن وكذا سبل تقوية التنسيق من أجل مواجهة جميع التهديدات المرتبطة بالهجرة السرية والجريمة العابرة للحدود.

ونوه هؤلاء المسؤولون بروح مسلسل الرباط وبعقد المؤتمر الوزاري الأورو- إفريقي الخامس حول الهجرة والتنمية المستدامة بمراكش.

وفي هذا الصدد، عبر الوزير البرتغالي عن شكره للمغرب على المساعدة القيمة التي قدمها للسيطرة على الحرائق التي اجتاحت بلاده.

وذكر بأن المغرب كان أول بلد قدم المساعدة من خلال وسائل جوية لإخماد هذه الحرائق، مبرزا أن البرتغال تدعم السياسة المشتركة بين الاتحاد الأوربي وبلدان شمال إفريقيا، وكذا سياسة تشجيع الهجرة القانونية ومراقبة الهجرة غير الشرعية.

من جانبه، قال وزير الأمن ببوركينافاسو إن اللقاء شكل مناسبة للاتفاق على وضع جميع الأرضيات لتقوية التعاون بين المغرب وبوركينافاسو، وتبادل الخبرات وتعزيز الدينامية داخل المنظمات الدولية والعمل على إرساء هذه الآليات لتعزيز التعاون بين البلدين.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-02 2018-05-02
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا