Advert Test
MAROC AUTO CAR

الأمن يحقق الانسجام مع تلاميذ وطلبة رواق منتدى التوجيه بالعرائش

Last Update : السبت 5 ماي 2018 - 6:03 مساءً
Advert test

الأمن يحقق الانسجام مع تلاميذ وطلبة رواق منتدى التوجيه بالعرائش

يوسف حمادي _ العرائش 

بأسلوب حضاري ملئه المحبة والاحترام ، انخرط ضباط الأمن الوطني في عملية انسجام كامل مع الطلبة والتلاميذ بمناسبة تنظيم ” رواق التوجيه ” في دورته الثانية والعشرين بمدينة العرائش ، التي تنظم تحت شعار : معا من أجل توجيه تفاعلي عقلاني .

وبكل رزانة واتزان ، استطاع ذلك الضابط الممتاز ورفيقه في رواق الأمن الوطني المنظم يومي 4 و5 مايو الجاري ، تحقيق انسجام تام مع الطلبة والتلاميذ الذين قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، بشراكة مع الأكاديميات الجهوية ، بتقريب الشُّعَب والمسالك الدراسية والتخصصات الجامعية والمهنية إليهم حيث هم بالمدن وجهات المملكة .

لقد أبلى فريق رجال الأمن برواق المديرية العامة للأمن الوطني في العرائش ، المشرفين على تأطير الطلبة والتلاميذ الراغبين في الالتحاق بسلك الشرطة والأمن الوطني ، البلاء الحسن وهم يفسرون ويشرحون لمجموعات الشباب من حولهم المفهوم الجديد للأمن المنسجم مع محيطه خدمة للوطن والمواطنين ، الأمن الذي يجعل المواطن يحس بأنه شريك إيجابي معه ، لأنه في خدمته وحمايته.

لقد تناوب أعضاء فريق رجال الأمن المشرفين على تأطير زوار رواقهم على شرح الكثير من المعطيات التي يستفيد منها طالب الأمن بالمعاهد ومدارس التكوين والتأهيل التي توجد بالوطن ، وأهمها المدرسة المعلمة ؛ المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ، مبينين للطلبة الراغبين في الالتحاق بسلك الشرطة شروط وواجبات ولوجهم للمعهد المذكور ، وما يضمه لهم أطر التكوين فيه من تأهيل في جميع الاختصاصات التي تُوكل للمتخرجين منه برتب : محققين ، الضباط والعمداء .. ، كل حسب مجال اختصاصه .

وفي تصريح لمعاذ ، أحد الطلبة الذين صادفتهم ” مملكتنــــــــا ” ضمن المتابعين لشروح الفريق المشرف على رواق مديرية الأمن الوطني بقاعة السعادة وسط مدينة العرائش ، الذي أكد لنا رغبته في الالتحاق بسلك الشرطة شغفا به وبقيمته المعنوية التي تعمل على حماية المجتمع من العناصر الفاسدة التي تسعى لإفساده بأنواع شتى من الجرائم والانحرافات التي يعاقب عليها القانون .

وأكد لنا معاذ ، أنه ، إن شاء الله ، وفور حصوله على شهادة الباكالوريا ، سيلتحق بسلك الشرطة ليستفيد بها من تكوين علمي وتقني جاد ، وأنه سيكون سعيدا جدا بالتحاقه بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة أو ببوقنادل ، خصوصا لما سمعه من شرح مفيد جذاب من طرف ذلك الضابط الممتاز الذي كان ” يشرح لنا مهنة رجال الأمن ووظائفهم برواق العرائش ” ، وما يتطلبه الانتماء إلى أسرة الأمن الوطني من شروط وإمكانيات أخلاقية وعلمية ، وصفها التلميذ معاذ بالتي تبدو اليوم على درجة عالية من النزاهة والتكوين خدمة للوطن والمواطنين .//.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-05 2018-05-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا