Advert Test
MAROC AUTO CAR

العثماني يدعو إلى إستحضار المرجعية الإسلامية في نقاش قضايا المرأة

Last Update : السبت 5 ماي 2018 - 9:18 مساءً
Advert test

العثماني يدعو إلى إستحضار المرجعية الإسلامية في نقاش قضايا المرأة

قال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، إن الحزب كان دوما معتزا بمرجعيته الإسلامية، ليس تمايزا عن باقي إخوته من أهل الوطن، ولكن فقط للتذكير بأن هذا البلد كان مسلما ولا يزال مسلما، داعيا قواه السياسية إلى استحضار هذا البعد وخاصة في قضايا المرأة بالذات.

Advert Test

وشدّد العثماني، في كلمته خلال المؤتمر الوطني الأول لنساء العدالة والتنمية ببوزنيقة تحت شعار “نساء لمواصلة البناء الديمقراطي”، على أن قضايا المرأة، من حيث التصور، وجب أن تكون متقدمة وجريئة وتجديدية ومستقبلية، لكن في إطار المرجعية الإسلامية كهوية ضرورية لتأطير رؤية الحزب “مغرب الأصالة مغرب العدالة ومغرب التنمية”.

وبعدما أشار العثماني، إلى التدافع الحاصل اليوم بخصوص قضايا المرأة، أكد أن “إنصاف المرأة لا يتعارض مع مقتضيات المرجعية الإسلامية، بل هما متناغمان”، مبينا أنه يوجد في العالم الكثير من المذاهب والاتجاهات ضمن أمم أخرى مختلفة “فكما أن فرنسا مثلا تدافع عن مبادئ العلمانية فنحن أيضا ندافع عن ثوابتنا الدينية والوطنية وكل واحد يدافع عن مبادئه في إطار الاحترام المتبادل”.

وقال العثماني، إنه “حينما تطرح أمور لديها تداخل مع المرجعية الإسلامية فإننا ندعو إلى الاحتكام إلى المؤسسات الوطنية وعلى رأسها المجلس العلمي الأعلى الذي يرأسه جلالة الملك والذي تبقى له صلاحية الحسم”، مضيفا أنه “لا يمكن لأي كان أن يتدخل في أمور شائكة يمكن أن تثير ردود فعل قد تخلق مشاكل وفتن داخل المجتمع”.

وعلاقة بقضية الوحدة الترابية للمغرب، شدد العثماني، على أن الموقف المغربي في قضايا السيادة الوطنية، والتي عبر عنها جلالة الملك بكل صرامة وكانت صادمة لخصومه، “هي عين الصواب”، مردفا “وكما أننا لا نتدخل في الشأن الداخلي لأي كان فينبغي احترام المغرب وعدم التدخل في أموره وقضاياه الداخلية”.

 مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
Advert test
2018-05-05 2018-05-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا