Advert Test
MAROC AUTO CAR

الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية كوستاريكا الجديد

Last Update : الثلاثاء 8 ماي 2018 - 4:11 مساءً
Advert test
الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية كوستاريكا الجديد

أعلن الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب أنه قد أنيطت به مهمة تمثيل جلالة الملك محمد السادس في مراسيم تنصيب السيد Carlos Alvarado Quesada الرئيس المنتخب الجديد لجمهورية كوستاريكا، بالعاصمة سان خوصي يومي 8و9 ماي 2018.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان قد هنأ الرئيس الجديد اثر انتخابه شهر ابريل، وجدير بالذكر ان العلاقات الديبلوماسية بين البلدين انطلقت منذ منتصف الثمانينات من القرن الماضي، وتعتبر كوستاريكا من الدول التي جمدت اعترافها بالكيان الوهمي ، وتربط الرباط علاقات سياسية متينة بسان خوصي كما يرتبطان بتعاون في عدة مجالات من بينها؛ الأمن، محاربة الفساد، حقوق الانسان، البيئة، التنمية المستديمة،…. وغيرها من المجلات المشتركة.

Advert Test

يشار إلى أن  كارلوس ألفارادو كيسادا، مرشح حزب يسار الوسط الحاكم كان قد فاز برئاسة كوستاريكا عقب نجاحه في الدورة الثانية لانتخابات الرئاسة التي جرت يوم الأحد فاتح أبريل.

وحصل ألفارادو كيسادا (38 عاما) على 61% من الأصوات بعد فرز 95% من مراكز الاقتراع، متفوقا على منافسه القس المحافظ فابريسيو ألفارادو (43 عما) الذي سارع إلى الإقرار بهزيمته وتهنئة الرئيس الجديد، علما بأن المرشحين لا تجمعهما صلة قرابة رغم أنهما يحملان اسم العائلة نفسه.

وكان ألفارادو كيسادا قد ترشح عن حزب “العمل للمواطنين” وكان وزيرا للعمل، وأصبح بعد انتخابه أصغر رئيس في التاريخ الحديث لكوستاريكا.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-08 2018-05-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا