Advert Test
MAROC AUTO CAR

طنجة تستضيف مؤتمر “سايفاي أفريقيا” للتكنولوجيا والابتكار و المجتمع 2018 

Last Update : الأربعاء 9 ماي 2018 - 12:09 صباحًا
Advert test

طنجة تستضيف مؤتمر “سايفاي أفريقيا” للتكنولوجيا والابتكار و المجتمع 2018 

متابعة…عبدالالاه المهدبة 

Advert Test

تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي و مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وبشراكة مع مؤسسة أورفبالهند، مؤتمر التكنولوجيا والابتكار والمجتمع ،وذلك من 10الى 12ماي 2018، بمدينة طنجة. 

ففي سياق انعطاف الثورة الصناعية الرابعة، وفي زمن أصبحت فيه البشرية تخضع لتأثيرات كبرى جراء التطور التكنولوجي وهيمنة الذكاء الاصطناعي وانتشار الروبوتات، فان هذا المؤتمر يسعى إلى دمج التكنولوجيات الناشئة ضمن احتياجات القارة الأفريقية. اذ سيتم فتح نقاشات من أجل البحث عن حلول للمخاوف التي أصبح يطرحها هذا التطور التكنولوجي الجديد على المجتمعات.

ويندرج تنظيم مؤتمر “سايفاي أفريقيا” في وقت يتركز فيه اهتمام العالم على الطفرة التكنولوجية والرقمية، التي حققتها القارة الإفريقية لتصبح رائدة في هذا المجال. ففي السنوات القليلة الماضية، حققت الدول الأفريقية قفزة نوعية، حيث انتقلت من استيراد التكنولوجيا إلى الابتكار الرائد لهذه الأخيرة وتنزيلها في مجموعة من قطاعات الخدمات التي ترتبط بما هو تكنولوجي ورقمي مثل: الاقتصاد والزراعة والتعليم والصحة.   وسيتمحور المؤتمر  حول مواضيع : الاتصال ، والدمج الرقمي، والأمن، والإبداع، والتجارة . و سيتميز بعرض مختلف وجهات النظر التي تسلط الضوء على هذا التحول الرقمي في القارة الأفريقية

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر يعتبر منصة بارزة في آسيا لإجراء مناقشات حول الأبعاد الاقتصادية و السياسية والإستراتجية للأمن المعلوماتي. وعلى مدار الخمس نسخ الأخيرة من المؤتمر في نيودلهي، تمت المشاركة في العديد من المحادثات الحاسمة حول إدارة مخططات الفضاء الإلكتروني. 

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-09 2018-05-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا