Advert Test
MAROC AUTO CAR

 طنجة تشهد افتتاح أول وحدة صناعية للألياف البصرية الأول بإفريقيا والشرق الأوسط

Last Update : الخميس 10 ماي 2018 - 11:26 صباحًا
Advert test

 طنجة تشهد افتتاح أول وحدة صناعية للألياف البصرية الأول بإفريقيا والشرق الأوسط

أعلنت شركة Furukawa Electric، لصناعة أسلاك الألياف الضوئية، عن افتتاح مصنعها بمنطقة “طنجة أوطوموتيف سيتي (TAC)”، عبر فرعها Optical Fiber Solutions (OFS)، ضمن استراتيجية تطوير المجموعة، التي تهدف إلى الرفع من قدرتها الإنتاجية الإجمالية بنسبة 20 % خلال السنة الحالية، كما تطمح لتصبح أول مورد ومزود عالمي للألياف البصرية.

Advert Test

وجرى تدشين هذه الوحدة الصناعية، صباح يوم الأربعاء 9 ماي الجاري، بمنطقة ملوسة، بإقليم الفحص أنجرة، وهي الأولى من نوعها بإفريقيا والشرق الأوسط، بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومدير ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة تاكاهيد كيمورا.

وذكر بلاغ صحفي صادر عن إدارة المجموعة المذكورة، أن افتتاح هذا المصنع، يستجيب للطلبات المرتفعة بخصوص أسلاك الألياف الضوئية، وقد تطلب إقامته على مساحة 31 ألف متر مربع، استثمارا إجماليا يصل إلى 200 مليون درهما، وستمكن من خلق 200 منصب شغل مؤهل.

واعتبر مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أن إطلاق مجموعة Furukawa، لنشاط رائد في القارة الإفريقية، بمدينة طنجة، “يدل على ما يحظى به المغرب، كوجهة مميزة، كما ستساهم في تلبية الطلب المتزايد بشأن الربط عالي الصبيب بالأنترنيت، وذلك على المستويين الوطني والقاري، فضلا عن مساهمتها في تحقيق تطور متسارع للتقنيات والخدمات الرقمية في القارة السمراء”.

من جهته، أوضح النائب الأول لرئيس Furukawa Electric، بأن “الإلحاح المتزايد من لدن المستهلكين للحصول على ربط قوي بشبكة الأنترنيت، أدى إلى انتشار مراكز البيانات العالية الدقة وتقنية الربط اللاسلكي 5G، وكذا خدمة الألياف البصرية للمنازل (FTTH)، مشيرا إلى أن افتتاح هذه الوحدة الصناعية في طنجة، يكرس التزام المجموعة القوي بالاستجابة إلى الطلب العالمي عبر قدرة إنتاجية عالية، حيث يتوقع ارتفاع الطلب خلال العشر سنوات المقبلة، تماشيا والتدفقات المتعددة للاتصالات”.

 مملكتنــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-10 2018-05-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا