Advert Test
MAROC AUTO CAR

الإفريقيات يترافعن بمراكش للنهوض بدورهن في التنمية المستدامة

Last Update : الأربعاء 9 ماي 2018 - 9:04 مساءً
Advert test

  الإفريقيات يترافعن بمراكش للنهوض بدورهن في التنمية المستدامة

يختتم، غدا الخميس، بمدينة مراكش المنتدى الثاني «النساء والفلاحة في إفريقيا» أشغاله، لسليط الضوء على واقع المرأة الإفريقية في التنمية بالقارة.

Advert Test

كما توزع برنامج الملتقى على عدة جلسات تناولت بالدرس والتحليل محاور كالتغيرات المناخية التأقلم، النوع واستقلالية النساء، وتحرير الولوج إلى القروض والتمويل وتطوير التنافسية والاستثمار في الفلاحة وتغذية إفريقيا وتغذية العالم: تحقيق أهداف التنمية المستدامة من الأمن الغذائي إلى السيادة الغذائية.

وفي هذا السياق، أكدت العامل المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نديرة الكرماعي، أول أمس الثلاثاء بمراكش، أن تنمية القارة الإفريقية لن تتأتى إلا من خلال إدماج النساء والفتيات في كل مناحي التنمية,مؤكدة بأنه بفضل تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين، استطاعت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إنجاز أزيد من 44 ألف مشروع ضمنها 50 في المائة بالعالم القروي استفاد منها 10،4 ملايين شخص ضمنهم أزيد من 4،5 مليون امرأة. وبخصوص الاستقلالية الاقتصادية للمرأة، أوضحت الكرماعي أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مكنت من إنجاز 7100 مشروع مدر للدخل وموفر لفرص الشغل ضمنها 5200 مشروع فلاحي لفائدة حوالي 60 ألف امرأة.

أما رئيسة منظمة «لنثق في إفريقيا» أنجيل بي.كويمو، فأوضحت، من جهتها، أن الهدف من هذا المنتدى هو تثمين الدور الهام الذي تضطلع به المرأة الإفريقية في النهوض وتغيير القارة الإفريقية وتطوير الفلاحة بإفريقيا.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-09 2018-05-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا