Advert Test
MAROC AUTO CAR

إسرائيل تشن أعنف هجوم عسكري على إيران بعد هذه التطورات

Last Update : الخميس 10 ماي 2018 - 12:54 مساءً
Advert test

إسرائيل تشن أعنف هجوم عسكري على إيران بعد هذه التطورات

شنت القوات الإسرائيلية هجومًا واسعًا على قواعد عسكرية إيرانية في سوريا، في ضربة وصفت بالأعنف منذ بدء الصراع في سوريا.

Advert Test

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الذي شنه، فجر الخميس 10 ماي، جاء ردًا على الهجوم الإيراني، معلنًا أن إيران استهدفت خط المواقع الأمامية للجيش الإسرائيلي في الجولان بـ 20 صاروخًا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها إيران قواعد إسرائيلية من سوريا، وذلك منذ بدء التدخل العسكري الإيراني في سوريا إلى جانب قوات النظام السوري.

ووفق ما نقل التلفزيون السوري الرسمي فإن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مطار الخلخة واللواء 150 في السويداء، وأصابت عددًا من كتائب الدفاع الجوي ومستودعًا للذخيرة ورادارًا.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدات متسلسلة عبر حسابه في “تويتر” إن “فيلق القدس” الإيراني هو من استهدف إسرائيل في الجولان، مشيرًا إلى أن الهجوم “لم ينجح”، بعد اعتراض الدفاعات الإسرائيلية أربعة صواريخ من قبل “القبة الحديدية”، فيما لم تسقط باقي الصواريخ بالأراضي الإسرائيلية.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني، عقب الهجوم الإسرائيلي على الأراضي السورية، أن أربع طائرات حربية إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية بعد منتصف ليل أمس.

وكانت إسرائيل أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن استنفار قواتها في الجولان المحتل إثر رصد تحركات عسكرية قالت إنها إيرانية في سوريا، وسط الحديث عن حرب محتملة بين إيران وإسرائيل على الأراضي السورية.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-10 2018-05-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا