Advert Test
MAROC AUTO CAR

الموسيقى الأندلسية المغربية تتألق في افتتاح الدورة 36 لمهرجان المدينة بتونس

Last Update : الإثنين 21 ماي 2018 - 1:10 صباحًا
Advert test

الموسيقى الأندلسية المغربية تتألق في افتتاح الدورة 36 لمهرجان المدينة بتونس

تونس – في أمسية رمضانية دافئة، كان جمهور مولع بالموسيقى الأصيلة، على موعد ليلة يوم السبت، مع حفل للموسيقى الأندلسية المغربية العريقة، أحيته فرقة “شباب الأندلس” من الرباط بقيادة الفنان هشام البلغيتي، بالمسرح البلدي بتونس العاصمة، في افتتاح الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان المدينة.

Advert Test
وينظم المهرجان -الذي يتواصل حتى العاشر من يونيو/حزيران القادم- ما يفوق عشرين عرضا من تونس والمغرب وسوريا وفرنسا، وهو تظاهرة فنية انطلقت أولى فعالياتها سنة 1983.
 
وتنحدر فرقة شباب الأندلس من مدينة الرباط المغربية، ويتشكل طاقمها الموسيقي -الذي ينتمي “للجمعية المغربية لهواة الموسيقى الأندلسية”- من سبعة شباب هواة أسسوها في 1987.
 
وقدمت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هشام البلغيني موشحات أندلسية بإيقاعات مغربية، ورافقتها أناشيد دينية.
 
وتفاعل الجمهور إيجابيا مع الأجواء الأندلسية الأصيلة والموشحات والأناشيد التي أعادتهم إلى زمن الفن الطربي الجميل.
 
واختارت الفرقة المغربية تأثيث الجزء الأول من الحفل بالموسيقى التراثية الأندلسية، التي يطلق عليها المغاربة “طرب الآلة”، وتم خلالها تقديم نوبة “رمل الماية”، التي تعتبر نوبة مديحية بحتة تتغنى أشعارها بحب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
 
أما الجزء الثاني من العرض، فقد تم خلاله تقديم قصيدة “البراقية” التي نظمها الشاعر المغربي أيوب المكي الفاسي، التي تتغنى بالشوق لزيارة قبر الرسول الكريم.
 
وتتوزع الدورة الحالية للمهرجان على فضاءات المسرح البلدي ومدينة الثقافة و”دار الأصرم” والنادي الثقافي الطاهر الحداد ودار حسين بمدينة تونس.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-21 2018-05-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا