Advert Test
MAROC AUTO CAR

المغرب يرد على تقرير ظهور أسلحة إسرائيلية في استعراض أمني

Last Update : السبت 26 ماي 2018 - 6:57 مساءً
Advert test

المغرب يرد على تقرير ظهور أسلحة إسرائيلية في استعراض أمني

ردت المديرية العامة للأمن الوطني، على التقارير التي تناقلتها وسائل إعلام مختلفة عن أحد المواقع الإخبارية الأجنبية، بشأن ظهور أسلحة نارية إسرائيلية الصنع، خلال الاستعراض السنوي بمناسبة تخليد الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني.

Advert Test

وتناقلت تقارير إعلامية جديدة أن العرض الأخير، الذي قدم بمناسبة الذكرى 62 لإنشاء “أكاديمية الشركة الملكية للقنيطرة”، ضم في استعراضه بنادق هجومية إسرائيلية الصنع.

واستندت أغلب المواقع على تقرير نشره موقع “menadefense”، قال فيه إن العرض المغربي، في 17 من شهر ماي الجاري، كان من أبرز ما فيه ظهور موكب لقسم مجهز ببندقية الهجوم الإسرائيلية “IWI Tavor X95 9mm”، معتبرا أنه لأول مرة تظهر هذه البندقية في هذا الاستعراض، وتستخدم بشكل علني في جيش من دول الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، باستثناء إسرائيل، وتركيا.

وكذبت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان أمس الجمعة، ما نشره موقع “مينا ديفينس “، الذي زعم أن العرض المغربي، في 17 من شهر ماي.

وشددت المديرية في بيانها، على أن “صفقة اقتناء تلك الأسلحة الوظيفية تم إبرامها مع شركة أوروبية متخصصة، وأن هذه الصفقة خضعت لأحكام ومقتضيات قانون الصفقات العمومية بالمغرب، وهو ما يدحض المزاعم التي ذهبت إلى وجود اتصال وتعاقد أمني مع شركات إسرائيلية.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-26 2018-05-26
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا