دعم وتطوير العرض التكويني في مجالات الإعلام والسينما في صلب أولويات الوزارة

آخر تحديث : الجمعة 27 يوليو 2018 - 7:13 مساءً
Advert test

  دعم وتطوير العرض التكويني في مجالات الإعلام والسينما في صلب أولويات الوزارة

قال وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، يوم الخميس بالرباط، إن دعم وتطوير العرض التكويني في مجالات الإعلام والسينما يقع في صلب أولويات الوزارة.

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد الأعرج أكد، خلال ترؤسه مراسيم حفلي تخرج أفواج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال والمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما برسم السنة الجامعية 2017-2018، على الجهود التي تبذلها الوزارة لدعم التكوين الإعلامي والسينمائي الأساسي والمستمر، من خلال المعهدين، وذلك بالإشراف على التكوين العلمي والأكاديمي للطلبة عبر مجموعة من برامج التكوين والمناهج العلمية التي تواكب التطورات في مجالي الإعلام والاتصال والسمعي البصري على الصعيد العالمي، بهدف تحسين جودة التكوين وملاءمته مع متطلبات سوق الشغل وتعزيز وتطوير البحث العلمي الأكاديمي في المجالات ذات الصلة.

وشدد الوزير على ضرورة استحضار الخريجين لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والمتمثلة في صيانة المبادئ التي يقوم عليها شرف المهنة وعلى التقيد بميثاق أخلاقياتها والسهر على ضمان وحماية حق المواطن في إعلام متعدد وحر وصادق ومسؤول.

ومن جهة أخرى، ذكر السيد الأعرج بأن أهمية المناهج التكوينية في مجالات السمعي البصري والسينما تستمد الفاعلية المرجوة باستنادها إلى شرط الكفاءات المبدعة القادرة على التأطير الفعلي، وكذا شرط الاستفادة من التطور التكنولوجي، بهدف الاستجابة للرهانات الجديدة التي يفرضها القطاع ومتطلبات سوق الشغل، من خلال تكوين كفاءات وطنية شابة قادرة على الاندماج بسهولة في الحياة العملية للنهوض بهذا القطاع المحوري.

مملكتنــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-07-27 2018-07-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: